اليمن يطالب اليابان بتشديد العقوبات الدولية على الانقلابيين (صورة)
اليمن يطالب اليابان بتشديد العقوبات الدولية على الانقلابيين (صورة)اليمن يطالب اليابان بتشديد العقوبات الدولية على الانقلابيين (صورة)

اليمن يطالب اليابان بتشديد العقوبات الدولية على الانقلابيين (صورة)

طالب نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمنية عبدالملك المخلافي، الحكومة اليابانية، التي تترأس لجنة العقوبات الدولية بمجلس الأمن الدولي، بتشديد العقوبات على من أسماهم "شريكيْ الانقلاب في اليمن".

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليمني بالسفير الياباني كاتسيويوشي هاياشي، اليوم الخميس، في عدن.

وقال المخلافي إن الحكومة اليمنية تريد السلام وتعمل من أجل تحقيقه وجاهزة للذهاب لجولة أخرى من المشاورات، وتنتظر ما ستسفر عنه جهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مع المليشيا الحوثية ومن يواليهم من قوات صالح، حول إجراءات بناء الثقة وتنفيذ التزاماتهم بالإفراج عن المعتقلين السياسيين وإنهاء حصار المدن والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لمدينه تعز.

وأشار إلى أن تشديد العقوبات على الحوثيين وعلي صالح، من خلال موقع اليابان كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي، وترأسها للجنة العقوبات، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

من جانبه أبدى هاياشي استعداد بلاده لبذل الجهود الرامية للوصول إلى حل سلمي في اليمن، مؤكدا أن اليابان تقدم مساعدات إنسانية لليمن عبر الأمم المتحدة، معربا عن أمله بالتعاون في مجال الإغاثة بشكل مباشر مع الحكومة اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com