مقتل 4 بصاروخ أصاب عيادة لأطباء بلا حدود في اليمن‎
مقتل 4 بصاروخ أصاب عيادة لأطباء بلا حدود في اليمن‎مقتل 4 بصاروخ أصاب عيادة لأطباء بلا حدود في اليمن‎

مقتل 4 بصاروخ أصاب عيادة لأطباء بلا حدود في اليمن‎

صنعاء - قالت منظمة أطباء بلا حدود إن صاروخاً أصاب عيادة تابعة لها في شمال اليمن اليوم الأحد مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

وقالت المنظمة إنها لا تعرف بالتحديد من وراء الهجوم الذي أصاب أيضا عشرة أشخاص بجروح في مستشفى الصحراء في رازح حيث تعمل المنظمة منذ نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

ولم تحدد المنظمة في بيان على حسابها على موقع تويتر من الذي قتل في الهجوم لكنها قالت إن ثلاثة من المصابين من طاقم العاملين بالمستشفى منهم اثنان في حالة حرجة.

وكتبت المنظمة تقول "هذا هو ثالت هجوم كبير في الأشهر الثلاثة الماضية. فرقنا تواجه صعوبات يوميا لضمان احترام المنشآت الصحية."

وقالت راكيل أيورا المديرة الإقليمية للمنظمة إن كل الأطراف المتحاربة تطلع بشكل دوري على إحداثيات المواقع الطبية التي تعمل بها المنظمة مؤكدة أن المنظمة في حوار مستمر معها.

وأضافت "لا يمكن أن يكون من بقدرته إطلاق صاروخ أو شن غارة جوية ليس على علم أن مستشفى الصحراء منشأة طبية عاملة تقدم خدمة مهمة وتعمل بدعم من منظمة أطباء بلا حدود."

وقالت المنظمة إن الغارات الجوية التي تقودها السعودية أصابت منشآت أخرى تابعة لها في مناطق أخرى من المحافظة في أكتوبر تشرين الأول العام الماضي مما الحق اضرارا بالمبنى واصاب اثنين من العاملين بجروح.

ويقاتل التحالف الذي تتزعمه السعودية ويضم حلفاء من السنة جماعة الحوثي الشيعية في اليمن في حملة تقول الرياض إنها تهدف إلى صد ما تصفه امتداد النفوذ الإيراني في منطقة شبه الجزيرة العربية.

وقتل نحو ستة آلاف شخص منذ دخول التحالف في الصراع الدائر في اليمن نصفهم تقريبا من المدنيين. وفاقمت الحرب من مشكلات الجوع والمرض في اليمن أفقر دولة في المنطقة.

وفي واقعة منفصلة قال مسؤول أمني إن ضابط مخابرات قتل في عملية إطلاق نار من سيارة في مدينة عدن الساحلية في جنوب البلاد اليوم الأحد في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة اغتيالات وتفجيرات نفذها التنظم المتشدد وقوضت الأمن في عدن العاصمة المؤقتة لحكومة اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com