ولد الشيخ يقترح عقد المفاوضات اليمنية المقبلة في جنيف‎

ولد الشيخ يقترح عقد المفاوضات اليمنية المقبلة في جنيف‎

صنعاء- اقترح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، أن تعقد المفاوضات اليمنية المزمع إجراؤها منتصف الشهر الجاري، في مدينة جنيف.

وبعيد انتهاء جولة المفاوضات الماضية في بيال السويسرية، قالت مصادر يمنية إن الجولة المقبلة ستكون في أديس ابابا، لكن الحكومة اليمنية اعترضت على ذلك.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية ”سبأ“، فقد أعرب ولد الشيخ لدى لقائه ممثلي المكونات السياسية والاجتماعية المنضوية في مؤتمر الرياض لإنقاذ اليمن، الجمعة، عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية للدفع بالمفاوضات التي ظهرت من خلال أداء وفدها في الجولتين السابقتين في جنيف.

ولفت إلى أن الجانب الإنساني يحتل أولوية في جهود الأمم المتحدة، وأن حصار الميليشيات لمدينة تعز أمر غير مقبول، وأن الوضع الإنساني فيها أصبح يشكل وجعا وهما للجميع.

وأضافت الوكالة، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع السياسي في اليمن، وترتيبات الأمم المتحدة لعقد جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة ووفد الحوثي وصالح.

وأكد ممثلو المكونات السياسية في اللقاء، على عدد من القضايا، أهمها دعمهم لدور الأمم المتحدة في بناء السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها، المتمثلة في القرار الدولي رقم ٢٢١٦ ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com