المقاومة اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية في محافظة مأرب

المقاومة اليمنية تسيطر على مواقع استراتيجية في محافظة مأرب

مأرب ـ قالت مصادر يمنية محلية اليوم الجمعة، إن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، سيطرا على أجزاء من جبال ”هيلان“ الإستراتيجية في مأرب شمال شرقي اليمن، في حين قتل مدنيون في تعز جنوب غربي البلاد بنيران الحوثيين وحلفائهم.

وأكدت المصادر، أن المعارك بين الجيش والمقاومة مع مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع لا تزال مستمرة في المنطقة. وتعد جبال هيلان خط الدفاع الأخير المتبقي للانقلابيين وحلفائهم في محافظة مأرب من جهة صنعاء.

واستخدمت مليشيات الحوثي وقوات صالح، جبال هيلان لإطلاق صواريخ التوشكا، وقذائف الكاتيوشا يومياً على مدينة مأرب ومعسكرات التحالف والجيش الوطني.

وحققت المقاومة، تقدماً كثيرا في محافظة مأرب, كما تقدمت مؤخرا في محافظة الجوف شمال شرق العاصمة، حيث سيطرت على مدينة الحزم مركز المحافظة.

وفي تطور آخر، سيطر الجيش والمقاومة قبل يومين على مدينة وميناء ميدي على البحر الأحمر بمحافظة حجة، شمال غرب صنعاء, وذلك بدعم من قوات التحالف العربي.

ميدانيا أيضا, قالت مصادر طبية إن خمسة مدنيين قتلوا، وأصيب 17 آخرون أمس في قصف مستمر من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على الأحياء السكنية في مدينة تعز.

وجاء هذا القصف بعد ساعات من قصف مماثل على تعز، أسفر عن مقتل أطفال ونساء. وقد سجلت المصادر الطبية مقتل نحو مئتي طفل وجرح نحو ألف منذ بدء المعارك في المدينة. وتتواصل الاشتباكات في تعز, خاصة في جبهة ثعبات والجحملية شرق المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com