الجيش اليمني يكثف استعداداته لتحرير تعز – إرم نيوز‬‎

الجيش اليمني يكثف استعداداته لتحرير تعز

الجيش اليمني يكثف استعداداته لتحرير تعز

صنعاء– كثف الجيش اليمني استعداداته الميدانية من أجل إطلاق عملية تحرير محافظة تعز من ميليشيات الحوثي وصالح، وفرض سلطة الحكومة الشرعية عليها.

 وأسفرت اجتماعات متوالية عقدها قادة كبار في الجيش اليمني عن تشكيل مجلس بقيادة الشيخ حمود المخلافي لتحرير تعز.

وتم تشكيل ثلاثة ألوية عسكرية يجري تدريبها في قاعدة العند الجوية وفي مناطق أخرى تحت إشراف ضباط من قوات التحالف العربي.

يأتي ذلك وسط أنباء عن تحقيق تقدم للمقاومة الشعبية خلال اليومين الماضيين على جبهات عدة، حيث أفشلت قوات المقاومة محاولة حوثية لاستعادة السيطرة على جبل عروس.

كما تم تطهير معظم مباني حيي ثعبات والجحملية في تعز من قناصة الميليشيات، فيما سيطرت قوات الشرعية على ميناء ميدي الاستراتيجي على الساحل الشمالي الغربي، مقتربة بذلك من معاقل المتمردين شمال غرب اليمن.

هذا ولقي خمسة مدنيين حتفهم في مدينة تعز  وأصيب 17 بسبب القصف العشوائي من قبل المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح على الأحياء السكنية.

وواصل طيران التحالف العربي شن غاراته الجوية لليوم الثالث على التوالي، على معسكرات ومواقع ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء، واستهدفت المقاتلات منصات إطلاق الصواريخ الباليستية، وشاحنات نقل الأسلحة.

وشمل القصف أيضاً معسكر الحمزة الذي يسيطر عليه المتمردون في مدينة إب.

وبحسب مصادر ميدانية فإن الضربات الجوية المتواصلة أفشلت محاولات الحوثيين إمداد مقاتليهم بالسلاح والذخائر في جبهة نهم شمال شرق صنعاء، ومناطق حدودية في حجة وصعدة وتعز، وفقاً للعربية نت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com