أنصار هادي يسيطرون على مدينة ميدي المتاخمة للسعودية

 أنصار هادي يسيطرون على مدينة ميدي المتاخمة للسعودية

 عدن ـ أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، اليوم الأربعاء، سيطرة قوات الجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على مدينة ”ميدي“ بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وفي حديث تلفزيوني أوضح عسيري أن ”القوات اليمنية المشتركة أصبحت تسيطر على كلٍ من مدينة وميناء ميدي شمالي محافظة حجة، المتاخمة للحدود السعودية“.

وأضاف العميد السعودي، أن قوات التحالف تمكنت، ليلة أمس الثلاثاء، من تنفيذ عملية إنزال بحري لمعدات عسكرية، وصفها بالضخمة، في ميناء ميدي، الواقع في الجانب الغربي للبحر الأحمر.

على صعيد آخر تجددت مساء اليوم، المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، في عدة مناطق ببلدة كرش، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون في أحاديث منفصلة إن ”المقاومة الشعبية، واصلت دحرها لعناصر ميليشيات الحوثي وصالح، عقب استعادة الأخيرة سيطرتها الكاملة على البلدة صباح اليوم“.

وأشار السكان أن ”المواجهات خلفت قتيلًا من صفوف المقاومة الشعبية، فيما تم أسر أحد عناصر ميليشيا الحوثي“، دون توضيحات أخرى متعلقة بأسره.

وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد تمكنت أمس الثلاثاء من استعادة السيطرة على بلدة كرش الحدودية، بين محافظتي لحج وتعز، قبل أن تتمكن المقاومة اليوم من طردها مجددًا، بعد معارك شارك فيها الطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة