مجلس الأمن يدعو أطراف الأزمة اليمنية إلى التمسك بالتهدئة
مجلس الأمن يدعو أطراف الأزمة اليمنية إلى التمسك بالتهدئةمجلس الأمن يدعو أطراف الأزمة اليمنية إلى التمسك بالتهدئة

مجلس الأمن يدعو أطراف الأزمة اليمنية إلى التمسك بالتهدئة

نيويورك- دعا مجلس الأمن الدولي، مساء  الثلاثاء، أطراف الأزمة في اليمن، إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والتمسك بالتهدئة، التي بدأ سريانها، منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

جاء ذلك في تصريحات أدلي بها، إلبيو روسيلي، رئيس مجلس الأمن، وممثل "أوروغواي"، الدائم لدى الأمم المتحدة، للصحفيين عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة عقدها المجلس بمقر المنظمة الدولية، في نيويورك.

وقال السفير روسيلي، الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال مجلس الأمن خلال يناير/ كانون الثاني الجاري، إن "أعضاء مجلس الأمن الدولي دعوا جميع أطراف الأزمة في اليمن، إلي الالتزام بوقف إطلاق النار والتمسك بالتهدئة، التي بدأ سريانها منتصف الشهر الماضي".

وأضاف روسيلي، أن "أعضاء المجلس أعربوا عن قلقهم العميق إزاء الوضع الإنساني السيئ في اليمن، وطالبوا أطراف الصراع بضرورة السماح بالوصول الإنساني للمتضررين المدنيين".

وأشار إلى أن جلسة المشاورات التي عقدها مجلس الأمن، شهدت أيضا مناقشة للتقرير الشهري السابع والعشرين، الذي أعده أحمد أوزومجو، مدير عام منظمة "حظر الأسلحة الكيمائية"، المتعلق بالتخلص من الأسلحة السورية الكيميائية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قد أبلغ مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنه "لا تزال هناك حظيرة لإنتاج الأسلحة الكيمائية في سوريا، لم يتم تدميرها، بسبب الحالة الأمنية السائدة في البلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com