الصراع في اليمن يتفاقم وسط تصاعد التوتر الإقليمي
الصراع في اليمن يتفاقم وسط تصاعد التوتر الإقليميالصراع في اليمن يتفاقم وسط تصاعد التوتر الإقليمي

الصراع في اليمن يتفاقم وسط تصاعد التوتر الإقليمي

دبي - قال سكان إن ضربات جوية للتحالف بقيادة السعودية على الحوثيين المتحالفين مع إيران زادت في اليمن، اليوم الثلاثاء، في تصعيد للحرب المستمرة منذ تسعة أشهر بعد تصاعد التوترات بين المملكة وإيران.

وبعد أسابيع من الهدوء النسبي استهدفت ضربات جوية كثيفة مواقع عسكرية على صلة بالحوثيين في العاصمة صنعاء وفي مدينة الحديدة الساحلية ومدينة تعز الواقعة في جنوب غرب اليمن.

واستؤنف القصف الكثيف على جبهات القتال التي اتسمت بالهدوء إلى حد بعيد أثناء هدنة بدأت يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول، تزامناً مع محادثات سلام تدعمها الأمم المتحدة.

وقال سكان إن المقاتلين الحوثيين أطلقوا صواريخ كاتيوشا على مدينة مأرب في أول هجوم على المنطقة منذ أن حررت قوات التحالف ومسلحون موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي المدينة من الحوثيين صيف العام الماضي.

وتراجع الحوثيون أمام جماعات مسلحة موالية للحكومة في محافظة حجة بشمال غرب البلاد وفي محافظة لحج الجنوبية بعد مكاسب حققها التحالف العربي في الآونة الأخيرة.

وأعدمت السعودية، يوم السبت، رجل الدين الشيعي نمر النمر بعد إدانته "بالإرهاب". وأدى ذلك إلى اقتحام محتجين إيرانيين بعثات سعودية، فردت المملكة بقطع علاقاتها مع إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com