انتهاء مهلة التمديد آلياً لليمنيين حاملي هوية زائر في السعودية

انتهاء مهلة التمديد آلياً لليمنيين حاملي هوية زائر في السعودية

المصدر: الرياض- ريمون القس

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية انتهاء مهلة التمديد آلياً (ستة أشهر) لليمنيين حاملي ”هوية زائر“ المقيمين في المملكة لمن قام بسداد رسوم التمديد وقدرها 100 ريال (27 دولاراً) عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية.

وقالت ”المديرية“ إنه لطلب طباعة هوية زائر، يلزم الأمر دخول المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية ”أبشر“ بموقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.sa)، وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر لمدة ستة أشهر جديدة وبعد سداد رسوم البريد ”واصل“، سيتم طباعة الهوية، وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة البريد السعودي الإلكتروني (واصل).

وأوضحت أن من تأخر عن سداد رسم تمديد ”هوية زائر“ بعد تاريخ 24/3/1437 هـ (الثلاثاء 5/1/2016)، ولم يتم تمديد ”هوية زائر“ له لأي سبب، فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق موقع ”أبشر“، وطلب تمديد ”هوية زائر“ بعد سداد رسم التمديد مع تسديد رسوم غرامة التأخير المقررة نظاماً، وإكمال إجراءات طباعة وإيصال الهوية من قبل المستضيف، واستلامها عن طريق خدمة ”واصل“.

وأضافت أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وقد خصصت الجوازات بريد التواصل الإلكتروني (992@gdp.gov.sa) كما خصصت الحساب الرسمي في تويتر ( AljawazatKSA@) والحساب (EpassportGovSa@) للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد وطباعة ”هوية زائر“.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر، مطلع مايو/أيار الماضي، بمنح المقيمين اليمنيين في المملكة تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة، مراعاة لما يجري في بلدهم من صراع مسلح منذ فبراير/شباط الماضي.

ويعيش في السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، أكثر من مليون يمني أغلبهم في المناطق الحدودية مثل جازان ونجران وعسير بالإضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com