المقاومة اليمنية تنفي سيطرة الحوثيين على بلدة ”كرش“

المقاومة اليمنية تنفي سيطرة الحوثيين على بلدة ”كرش“

المصدر: صنعاء - شبكة إرم الإخبارية

نفى المتحدث الرسمي لجبهات ”العند“ في محافظة ”لحج“ جنوب اليمن نصر قائد، ما تناقلته وسائل إعلامية عن سيطرة ميليشيات الحوثي وقوات صالح على بلدة ”كرش“ الحدودية، الواقعة بين محافظتي لحج وتعز.

وأكد نصر، في بيان له، أن مقاتلي المقاومة الجنوبية خاضوا، طوال اليوم الأحد، اشتباكات هي الأعنف منذ أشهر، مع ميليشيات الحوثي وصالح، التي حاولت التقدم صوب بلدة ”كرش“ بمحافظة لحج، وتمكنت من إجبارهم على التراجع.

وأضاف نصر أن 35 عنصراً من ميليشيات الحوثي وصالح قتلوا، اليوم الأحد، في الاشتباكات التي دارت رحاها في الأطراف الشمالية لبلدة ”كرش“، مشيراً إلى أن طيران التحالف العربي كبّد الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

ولفت إلى أن الوضع الحالي يصب في صالح المقاومة اليمنية والجيش الوطني وقوات التحالف، مطالباً بإمداد جبهات ”كرش“ و“الشريجة“ بالسلاح، لضمان صد أية هجمات محتملة.

وقال نصر قائد عبر صفحته بموقع ”فيسبوك“ : ”حذرنا وناشدنا المنطقة العسكرية الرابعة في عدن وقيادة المقاومة بعدم صرف مرتبات العسكريين في عدن، وطالبنا بإنزال لجان إلى المواقع القتالية، كما حذرناهم من تجاهل مرتبات المدنيين المقاتلين في الجبهة، بل وطالبنا بالتعزيزات العاجلة للجبهة“.

وأكد أنه لا يوجد ما يهدد قاعدة ”العند“ العسكرية بمحافظة ”لحج“ من الجبال التي سيطرت عليها الميليشيات الحوثية في شمال غرب منطقة ”القبيطة“ المتاخمة للمحافظة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com