الرئيس اليمني يؤيد إعدام السعودية 47 مداناً بالإرهاب

الرئيس اليمني يؤيد إعدام السعودية 47 مداناً بالإرهاب

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، أن بلاده تقف إلى جانب السعودية في مواجهة الجماعات الإرهابية والمتطرفة، معلناً تأييده لإعدام المملكة، أمس السبت، 47 شخصاً، أدينوا بعمليات إرهابية.

جاء ذلك في رسالة بعث بها هادي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أبدى خلالها تأييد اليمن للأحكام القضائية، التي تم تنفيذها أمس، بحق المدانين بأعمال إرهابية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال الرئيس اليمني: ”من حق السعودية، اتخاذ كافة التدابير، التي من شأنها حماية أمنها الداخلي، وتنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين بالإرهاب“.

وتابع: ”بقدر ما هو شأن داخلي، وحق أصيل وسيادي للمملكة، إلا أنه يمثل رسالة رادعة وقوية للجماعات الإرهابية والمؤدلجة بخزعبلات الطائفية الضيقة، المهددة للتعايش السلمي، سواء داخل المملكة أو اليمن، أو غيرها من البلدان العربية والإسلامية“.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، إعدام 47 شخصاً، ينتمون إلى تنظيمات إرهابية، من بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر، وفقاً للأناضول.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا في المملكة قد أيدت، في 25 (أكتوبر/تشرين أول) الماضي، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه من العام 2014، لإدانته بإشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com