وصول دفعة ثالثة من قوات المقاومة لفرض الأمن في عدن
وصول دفعة ثالثة من قوات المقاومة لفرض الأمن في عدنوصول دفعة ثالثة من قوات المقاومة لفرض الأمن في عدن

وصول دفعة ثالثة من قوات المقاومة لفرض الأمن في عدن

عدن - وصلت إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة لليمن، الدفعة الثالثة من أفراد المقاومة الشعبية الذين تم تدريبهم في معسكرات تابع لقوات التحالف العربي.

وقالت مصادر عسكرية، اليوم الجمعة " إن دفعة من المقاومة الشعبية التي تم تدريبها في معسكرات تابعة للتحالف في اريتريا وصلت الأربعاء الماضي، إلى ميناء البريقة بعدن على متن سفينة تابعة للتحالف العربي.

وذكرت المصادر، أن الدفعة الثالثة يبلغ قوامها 1500 شخص، بعد تلقيهم تدريبات مكثفة لمدة شهرين، مضيفة أنه بعد استكمال تدريب الدفعة الثالثة وعودتها إلى عدن، يرتفع عدد أفراد المقاومة

الذين تم دمجهم بالجيش فعلياً إلى (3600)، حيث تكونت الدفعة الأولى والثانية من 2100 فرد.

وأشارت المصادر إلى أن ما يقارب (3500)، لا يزالون يتلقون تدريبات عسكرية في معسكرات التحالف في كل من "رأس عباس، العند، ارتيريا"، قبل الالتحاق بالجيش الوطني.

وأوضحت المصادر " أن الوضع المالي بالنسبة لنواة الجيش الوطني مستقر، حيث يتم صرف مرتبات الافراد أول بأول دون عرقلة او تأخر.

وأكدت ' أن الأوضاع الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن ستشهد تحسناً ملحوظاً خلال الايام القليلة القادمة، وأن قوات الجيش الوطني باتت جاهزة لاستلام مهامها في الانتشار وحفظ أمن المدينة.

في سياق متصل، باشرت قوات تابعة للجيش الوطني عملها، بتسليم حراسة ميناء الحاويات والمنطقة الحرة، وذلك بعد استلامها من قوات المقاومة الشعبية التابعة للقيادي 'أحمد الادريسي'.

ويأمل سكان عدن تحسن الأوضاع الأمنية بالمدينة بعد تدهور الأوضاع الأمنية وارتفاع عمليات الاغتيالات والنهب والسرقة والبسط العشوائي على الأراضي والمؤسسات الحكومية والخاصة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com