الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة

الرئيس هادي يصدر قرارات جمهورية جديدة

المصدر: صنعاء - شبكة إرم الإخبارية

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مجموعة من القرارات الجمهورية الجديدة، اليوم الإثنين، بشأن إجراء تغييرات في عدد من المناصب العسكرية والإدارية في اليمن.

وجاء القرار الأول من هادي بتعيين العميد ركن سمير سالم الصبيحي قائداً للواء ”120 دفاع جوي“، في حين نص القرار الثاني على تعيين نائف صالح القيسي محافظاً لمدينة ”البيضاء“، خلفاً للمحافظ السابق اللواء الركن الظاهري الشدادي.

وشارك العميد سمير الصبيحي في الحرب ضد المليشيات الانقلابية، إبان اجتياحها لمحافظة عدن، أواخر شهر (مارس/ أيار) الماضي، وساهم ضمن صفوف قوات الشرعية في عمليات تحرير وتطهير المدينة من المتمردين، منتصف شهر (يوليو/ تموز) الماضي.

‎كما أصدر الرئيس هادي، قراراً جمهورياً بتعيين محافظ جديد لـ“البيضاء“ (وسط البلاد).

‎ووفقا لوكالة سبأ، فقد نص القرار الجمهوري رقم (37)، بتعيين ”نائف صالح القيسي“، محافظًا لمحافظة البيضاء، التي تتصاعد فيها المعارك بين ”المقاومة الشعبية“ ومسلحي ”أنصار الله“ (الحوثيين).

ونائف صالح القيسي، هو أحد الزعماء القبليين البارزين في البيضاء، وقائد قوات ”المقاومة الشعبية“ التي تقاتل ”الحوثيين“ والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبد الله صالح“، في عدة مديريات بالمحافظة منذ أشهر.

وتتكون محافظة ”البيضاء“ وسط اليمن، من 18 مديرية، يسيطر ”الحوثيون“ على بعض المديريات الواقعة على خط الإمداد الواصل بين صنعاء ومحافظة ”أبين“ (جنوب)، فيما تسيطر ”المقاومة“ على خمس مديريات بشكل كلي، وتشهد باقي المديريات معارك عنيفة بين الطرفين منذ أشهر.

يذكر أن الرئيس هادي عيّن، أمس الأحد، العميد ركن فضل باعش قائداً جديداً لقوات الأمن المركزي في مدينة عدن، خلفاً للقائد السابق ثابت جواس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com