"الكويت إلى جانبكم" تنتشل الوضع الصحي في أبين
"الكويت إلى جانبكم" تنتشل الوضع الصحي في أبين"الكويت إلى جانبكم" تنتشل الوضع الصحي في أبين

"الكويت إلى جانبكم" تنتشل الوضع الصحي في أبين

رصدت حملة الكويت الإغاثية في اليمن، مبلغا وقدره نصف مليون دولار أمريكي، لانتشال الوضع الصحي في عموم  مدينة أبين المحاذية للعاصمة عدن.

وستتضمن حملة "الكويت إلى جانبكم" في الجانب الصحي لأبين، بناء مشفى طبي متكامل في مدينة جعار، وتوفير كافة المعدات والأجهزة الطبية الحديثة، و كذلك الأثاث والمفروشات اللازمة.

و فرت اللجنة الإغاثية الكويتية، الأدوية والمعدات الطبية لمستشفى الرازي العام، الواقع في مدينة زنجبار بأبين، فضلاً عن تزويد المراكز و المستوصفات الطبية الأخرى، بالأدوية والأجهزة والسرائر، وذلك لتخفيف معاناة المرضى وتذليل الصعاب أمام الأطباء والممرضين.

وقال أحد الأطباء في مستشفى الرازي العام: “الكادر الطبي غائب عن المستشفى منذ 4 سنوات ولا يوجد في المستشفى إلا 9 أطباء من أصل 260 طبيب، والمرضى سواء في المحافظة أو النزلاء غير قادرين عن شراء الأدوية المطلوبة والتي توقفت وزارة الصحة العامة عن تزويد صيدليات المشفى بأصنافها و اكتفينا بالقيام بالإسعافات الأولية".

وأضاف: "وعقب توفير دولة الكويت لكافة الأجهزة والمعدات الطبية لمشفى الرازي، وبإشراف مباشر منها على عودة المشفى إلى وضعه الطبيعي، عاد أكثر الأطباء والممرضين إلى مزاولة عملهم".

يذكر أن الكويت في العام 1986م من القرن الماضي، قامت ببناء مستشفى الرازي العام، وتجهيزه بالأثاث وتزويده بالأجهزة الطبية المتكاملة، وأجرت فيه عمليات كبرى، وتم استقدام وفود طبية من الخارج للقيام بالمهمة وصرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان، تحت رعاية مباشرة من الكويت.

وسبق لـحملة الكويت إلى جانبكمخلال الشهر الجاري، تقديم أعمال إغاثية وإنسانية في عدد مختلف من المدن اليمنية، متعهدة قبل الشروع في ذلك بتدخلات عاجلة وملموسة للشعب اليمني تتمحور في 5 مجالات هي “الغذاء والمياه والصحة والتعليم والإيواء”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com