الحوثيون يستثمرون المولد النبوي سياسيا (صور)

الحوثيون يستثمرون المولد النبوي سياسيا (صور)

المصدر: خاص – شبكة إرم الإخبارية

أقامت حركة أنصار الله الحوثية، أمس  الأربعاء، مهرجانا في ملعب الثورة بالعاصمة صنعاء، بمناسبة المولد النبوي الشريف، من أجل استثماره سياسيا للاستعراض أمام الرأي العام.

ورفع أنصار الحوثي خلال الحفل لافتات خضراء وملصقات ومكبرات صوت في الشوارع والأحياء، لإبراز أنفسهم كقوة سياسية وعسكرية لا تزال قائمة، في ظل تراجع سيطرتهم على المدن مع استمرار المواجهات العسكرية التي تشنها القوات اليمنية واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية.

ووجهت جهات سياسية وإعلامية انتقادات لاذعة للمهرجان الذي أقامته الحركة الحوثية، محملينهم ما تتعرض له اليمن من حصار ، وخنق الحياة المدنية للمواطنين في كافة مرافق الحياة، مع قتل وجرح المئات وتشريد أكثر من مليوني مواطن.

وفي هذا الإطار، دعا وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشيان، الحوثيين إلى الكف عن حرق تعز وفك الحصار عنها، مطالبا الحوثي وأنصاره بالعودة إلى بيوتهم.

وكتب الرويشان في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“، وهو يخاطب الحوثيين ”إن أعظم احتفالٍ بالمولد النبوي هو أن تطلقوا المختطفين!  .. أن تطلقوا البلاد“.

بدوره، قال الكاتب والصحفي اليمني نبيل سبيع، للحوثيين ”إنهم لا يحتفلون بعيد مولد النبي باعتباره عيد مولد النبي الذي أرسله الله للناس أجمعين كي يحررهم من استعباد وظلم البشر، قدر ما يحتفلون به باعتباره عيد مولد ”الجد“، الذي يقولون إنه ورث أحفاده حكم الناس، وأموالهم، ورقابهم الى الأبد، لمجرد أنهم أحفاده“.

وفي سياق آخر، دعا عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي، في كلمة مسجلة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة له في حفل اليوم إلى مواصلة القتال والحرب، مشيراً إلى أنه لا يجب الضعف والوهن“، حسب تعبيره.

وأضاف الحوثي ”مستعدون أن نحارب ليس فقط على مستوى هذا الجيل، ولكن عبر الأجيال وإلى يوم القيامة“، معرباً عن رفضه لمساعي الأمم المتحدة في حل الأزمة.

 وقال ”لا تعويل على الأمم المتحدة فهي ليس لها مشروع نهائياً، إنما تؤدي نشاطها وفقاً لإرادة الأمريكيين“.

CW6x5XyWwAEGglK رايات خضراء وأفعال سود-20151223-195708 mahraaa3 mahraaa4 mahraaa5 mahraaa1 mahraaa2

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com