مجلس الأمن يحث مليشيات الحوثي وصالح على تطبيق القرارات الدولية
مجلس الأمن يحث مليشيات الحوثي وصالح على تطبيق القرارات الدوليةمجلس الأمن يحث مليشيات الحوثي وصالح على تطبيق القرارات الدولية

مجلس الأمن يحث مليشيات الحوثي وصالح على تطبيق القرارات الدولية

نيويورك- حث أعضاء مجلس الأمن الدولي،  الأربعاء، الأطراف اليمنية على "الوفاء بالالتزامات التي قدمت خلال مشاورات السلام، التي عقدت خلال الفترة من 15-20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، في سويسرا، تحت رعاية الأمم المتحدة.

ورحب الأعضاء في بيان،  الأربعاء، بالتزام جميع أطراف الأزمة، بعقد جولة جديدة من المحادثات منتصف شهر يناير/كانون الثاني المقبل، ودعوهم إلى المشاركة في تلك المحادثات المزمعة بدون شروط مسبقة وبحسن نية، وحل خلافاتهم  من خلال الحوار والتشاور".

 وأكد بيان المجلس، أن الهدف من تلك المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة هو "إيجاد حل سياسي توافقي للأزمة في اليمن، وفقًا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأعرب البيان، عن "القلق العميق إزاء الوضع الإنساني المتردي في اليمن، والذي يزداد سوءًا ويتطلب شكلًا من أشكال المساعدة الإنسانية".

وأعرب أعضاء المجلس، عن دعمهم الكامل لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لافتًا إلى "الحاجة إلى انتقال سلمي، منظم وشامل في اليمن، من أجل التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن".

وطالب البيان، "جميع الأطراف اليمنية بضرورة التنفيذ الكامل لقرار المجلس رقم 2216، والذي يدعو إلى استئناف وتسريع مشاورات سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com