مسلحون يقتلون مسؤولاً كبيراً في الجيش اليمني
مسلحون يقتلون مسؤولاً كبيراً في الجيش اليمنيمسلحون يقتلون مسؤولاً كبيراً في الجيش اليمني

مسلحون يقتلون مسؤولاً كبيراً في الجيش اليمني

صنعاء - قال مسؤول محلي إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص ضابطاً في الجيش اليمني، برتبة عقيد، وهو قيادي في المقاومة الجنوبية في عدن، في أحدث عملية اغتيال ضمن سلسلة اغتيالات شهدتها المدينة.

وذكر المسؤول أن المسلحين فتحوا النار على سيارة يستقلها ضحية الاعتداء، الذي يدعى جلال العوبلي، في حي "دار سعد" في شمال عدن مما أدى الى مقتله على الفور.

ويشن اسلاميون متشددون من القاعدة في جزيرة العرب وجناح تنظيم الدولة الاسلامية في اليمن هجمات في شتى انحاء جنوب اليمن بما في ذلك عدن منذ سنوات.

وتزايد معدل الهجمات في عدن منذ (يوليو/ تموز)، حين سيطرت قوات محلية تدعمها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العسكري الذي تقوده السعودية على المدينة الجنوبية، وانتزعتها من قوات الحوثي، بعد قتال في الشوارع استمر شهوراً.

وتهدد حالة عدم الاستقرار في عدن بتقويض الحملة الدائرة لصالح الرئيس هادي ضد الحوثيين ووحدات من الجيش موالية لرئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح.

وفي مؤشر على تصاعد القلق الدولي بشأن مشاكل الأمن في اليمن، قتلت طائرة أمريكية بلا طيار أربعة يشتبه أنهم من القاعدة في جزيرة العرب في وسط اليمن، يوم الثلاثاء الماضي، في أول هجوم من نوعه منذ (سبتمبر/ أيلول).

وقال دبلوماسيون إن دولاً غربية تضغط في هدوء على السعودية للتوصل إلى تسوية سياسية لانهاء الصراع، فيما يتبادل طرفا الصراع اتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار الذي بدأ في 15 (ديسمبر/ كانون الأول).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com