مقتل 16 مسلحا حوثيا بمواجهات في مأرب

مقتل 16 مسلحا حوثيا بمواجهات في مأرب

صنعاء- قتل 3 من ”المقاومة الشعبية“ والجيش الوطني المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي، مساء  الإثنين، وجرح 8 آخرين بينهم صحفي، فيما قتل قرابة 16من مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثي“، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في اشتباكات بين الطرفين، شمالي محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال يوسف أحمد العقيلي، القيادي في ”المقاومة“، إن ”3 من المقاومة والجيش الوطني لقوا مصرعهم مساء اليوم، وجرح 8 آخرين بينهم المراسل التلفزيوني ذياب الشاطر“.

وأضاف العقيلي ”قتل 16من مسلحي الحوثي، وجرح عشرات آخرون، ما تزال جثث قتلاهم في شعاب جبال منطقة ”المحجزة“، جنوب شرقي مأرب، التي تمكنت المقاومة من إحكام السيطرة عليها الاثنين“.

وذكر العقيلي، أن ”المقاومة والجيش الوطني يتقدمان باتجاه منطقة مسورة، التابعة لمديرية نهم بمحافظة صنعاء، بهدف السيطرة عليها وقطع خطوط إمداد مسلحي الحوثي وصالح عن مرتفعات نهم“.

وفي ظل اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة، انتهت، مساء الأحد، المشاورات السياسية، التي رعتها الأمم المتحدة بشكل مباشر بين الحوثيين، والحكومة في مدينة ”بال“ السويسرية، دون التوصل لحل جذري، وتم الاتفاق على جولة جديدة منتصف يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأعلن رئيس الوفد الحكومي، ”عبد الملك المخلافي“، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المشاورات، أن الرئيس ”عبد ربه منصور هادي“، أبلغ الأمم المتحدة بتمديد قرار وقف إطلاق النار، الذي من المفترض أن ينتهي اليوم الاثنين، أسبوعًا إضافيًا، شريطة التزام الحوثيين به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com