اليمن.. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الجوف استعدادا لتحرير صعدة – إرم نيوز‬‎

اليمن.. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الجوف استعدادا لتحرير صعدة

اليمن.. تعزيزات عسكرية ضخمة تصل الجوف استعدادا لتحرير صعدة

صنعاء- وصلت، مساء أمس السبت، إلى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمالي اليمن، تعزيزات عسكرية تابعة للجيش الوطني الموالي للرئيس ”عبد ربه منصور هادي“، وصفت بأنها اﻷضخم في عملية تمهد لبدء معركة تحرير صعدة من قبضة الحوثيين.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بالجوف  إن ”تعزيزات عسكرية ضخمة تتبع الجيش الوطني تحوي أسلحة متطورة، وصلت  إلى مدينة الحزم عاصمة الجوف، تحت غطاء جوي لطائرات اﻷباتشي التابعة للتحالف العربي، قادمة من محافظة مارب، وتتكون من مدرعات حديثة وراجمات صواريخ ودبابات ومدافع ورشاشات متوسطة وثقيلة“.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن ”هذه القوة بانتظار توجيهات للتحرك من أجل تحرير ماتبقى من محافظة الجوف، ثم الاتجاه لتحرير محافظة صعدة، معقل الحركة الحوثية“.

هذا وشهدت محافظة الجوف مواجهات عنيفة بين المقاومة ومسلحي الحوثي خلال الأيام الماضية تمكنت المقاومة على إثرها من إحكام سيطرتها على مساحة واسعة من المحافظة.

و قبيل أيام من دخولها الشهر العاشر، تسببت الحرب في اليمن بمقتل 6 الآف مدني وإصابة نحو 28 ألف، فيما أجبرت المعارك 2.4 مليون شخص على النزوح داخلياً من منازلهم ، وفقا لإحصائيات أممية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com