مقتل 3 أشخاص جنوبي السعودية إثر سقوط مقذوف من اليمن
مقتل 3 أشخاص جنوبي السعودية إثر سقوط مقذوف من اليمنمقتل 3 أشخاص جنوبي السعودية إثر سقوط مقذوف من اليمن

مقتل 3 أشخاص جنوبي السعودية إثر سقوط مقذوف من اليمن

نجران ـ قتل شخصان وأصيب آخر، في مدينة نجران جنوبي السعودية اليوم السبت، إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية.

وقال الدفاع المدني السعودي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "فرقه في نجران، تلقت عصر اليوم بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه مقتل عاملين (لم يذكر جنسيتهما) وإصابة مواطن (سعودي)، نقل للمستشفى لتلقي العلاج".

وفي وقت لاحق، أعلن الدفاع المدني "استشهاد المواطن حمد علي آل هتيلة متأثراً بإصابته".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية)، إن "القوات المشتركة تمكنت (اليوم) من دحر وقتل أكثر من 15 معتديا ( في إشارة إلى الحوثيين) في قطاع الخوبة بجازان (جنوبي غرب السعودية)، ودمرت عربة جنود للعدو".

وأشارت إلى أن "عمليات صد العدو، تمت دون إصابات أو خسائر في صفوف القوات المشتركة".

وكانت قيادة قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، أعلنت وقفاً لإطلاق النار، اعتباراً من ظهر الثلاثاء الماضي، لمدة سبعة أيام، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار، وذلك استجابة لطلب الحكومة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية المنعقدة بين الأطراف اليمنية في مدينة بال السويسرية.

وعلى الأرض، لم تنجح المشاورات في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بشكل كامل في الجبهات اليمنية، حيث سُجلت خروقات في كثير من محافظات البلاد، وخصوصًا في تعز، التي انهارت فيها هدنتين سابقتين بشكل سريع، وكذلك على الحدود السعودية اليمنية.

وأعلنت قيادة التحالف، أمس الجمعة، عن رصدها لصاروخين بالستيين، تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي، داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرقي نجران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com