انتشار أمني كثيف في عدن لأول مرة منذ عام
انتشار أمني كثيف في عدن لأول مرة منذ عامانتشار أمني كثيف في عدن لأول مرة منذ عام

انتشار أمني كثيف في عدن لأول مرة منذ عام

عدن  ـ نشرت الشرطة اليمنية جنودا لها، مساء أمس الخميس، في شوارع عدن، جنوبي اليمن، في مهمة هدفها الحفاظ على الأمن، لأول مرة منذ قرابة عام.

وشهدت مدينة عدن حالة انفلات أمني كبير، عقب طرد مليشيات الحوثي، والرئيس السابق "علي عبد الله صالح" منها في 17 يوليو/ تموز الماضي.

وقال ضابط في أمن شرطة خور مكسر، طلب عدم ذكر أسمه، إن "الانتشار الأمني، أتى وفق خطة أعدتها قيادة السلطات الأمنية في عدن، لمجابهة الاختلالات التي تشهدها المحافظة، ولتحقيق السكينة والطمأنينة للمواطنين".

وشوهد أفراد من شرطة المدينة بلباسهم العسكري، وسط شوارع المدينة وتقاطعات الطرق، ونفذوا عملية تفتيش دقيقة للسيارات والمارة.

بهذا الخصوص أبدى مواطنون في المدينة في أحاديث منفصلة مع الأناضول عن ارتياحهم للانتشار الأمني، وترحيبهم بأي خطوات من شأنها القضاء على الحوادث الأمنية التي أقلقت سكينة الناس، وأثارت الهلع والخوف في نفوسهم.

وكان الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" قد أصدر قرارا قضى بتكليف العميد "شلال علي شائع" بمنصب مدير شرطة عدن، وهو القرار الذي لاقى ارتياحا كبيرا من المواطنين لدى سكان المحافظة التي أعلنت الحكومة اليمنية تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية منتصف شهر يوليو/تموز الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com