استقبال حاشد في عدن للأسرى اليمنيين المفرج عنهم (صور) – إرم نيوز‬‎

استقبال حاشد في عدن للأسرى اليمنيين المفرج عنهم (صور)

استقبال حاشد في عدن للأسرى اليمنيين المفرج عنهم (صور)

المصدر: صنعاء - شبكة إرم الإخبارية

استقبل آلاف اليمنيين، اليوم الخميس، عدد من الأسرى المفرج عنهم، والذين اعتقلتهم ميليشيات الحوثي في عدد من المحافظات الجنوبية، أثناء عدوانها الأخير.

واحتشد الآلاف من اليمنيين في ساحة العروض بمديرية ”خورمكسر“ وسط عدن لاستقبال الأسرى الذين تم الإفراج عنهم صباح اليوم، في أكبر صفقة تبادل أسرى بين المقاومة اليمنية وبين ميليشيات الحوثي وصالح.

وحضر مدير الأمن في عدن العميد شلال علي شائع، مراسم استقبال الأسرى في ساحة ”العروض“، وألقى كلمة رحب من خلالها بالأسرى، مشيداً بنجاح الوساطة القبلية في إتمام اكبر صفقة تبادل أسرى، ومؤكداً على أهمية مشاركة الجميع في حفظ الأمن والاستقرار بمدينة عدن.

ولقي الأسرى المحررون استقبالاً حاراً من الأهالي، الذين تجمهروا عصر الخميس في الساحة لاستقبال ذويهم وأصدقائهم، فيما قام ذوي بعض الأسرى بذبح النذور التي نذروها، في حال الإفراج عنهم.

وكانت وساطة قبلية، استمرت لأكثر من شهر، قد ساهمت في إتمام هذه الصفقة الكبرى، في ظل تلكؤ المتمردين، الذين وافقوا عليها أمس في عملية لخلط الأوراق، خاصة وأن مشاورات جنيف تتطلب الإفراج عن الأسرى اليمنيين لدى الحوثيين وعلى رأسهم القيادات السياسية والعسكرية البارزة وأهمهم اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع وشقيق الرئيس هادي واللواء فيصل رجب قائد محور أبين.

وجاءت هذه الصفقة متممة لصفقات مماثلة حدثت قبل أشهر، جرت بوساطة شيوخ قبليين من مديريات يافع بمحافظة لحج، إلا أن الصفقة الأخيرة كانت الأكبر، حيث تم تبادل 345 أسيراً حوثياً معظمهم من الأطفال مقابل 285 أسيراً معظمهم من المدنيين.

q1

q2

q3

q5

q6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com