المقاومة الجنوبية في عدن تُفرج عن صحفيين من صنعاء – إرم نيوز‬‎

المقاومة الجنوبية في عدن تُفرج عن صحفيين من صنعاء

المقاومة الجنوبية في عدن تُفرج عن صحفيين من صنعاء

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - أشرف خليفة

أفرجت المقاومة الجنوبية في مدينة عدن، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عن صحفيين من صنعاء، تم احتجازهم على خلفية عدم امتلاكهم في ذلك الوقت، بطاقات تثبت هويتهم.

و تم احتجازهم، عصر الثلاثاء، في شرطة مدينة المعلا، من قبل إحدى النقاط الأمنية التابعة للمقاومة الجنوبية المتمركزة في أحد شوارع المعلا.

واحتجزت عناصر المقاومة، 4 من الصحفيين الذين اتخذوا من مدينة عدن ملجأ لهم، بسبب ملاحقة مليشيات الحوثي لهم في صنعاء، لمناوئتهم انقلاب المليشيات.

ويقول أحد الصحفيين المفرج عنهم، محمد الجماعي لشبكة إرم الإخبارية: ”لم تقم عناصر المقاومة في عدن سوى بواجبها، كونها تجري دائما إجراءات احترازية لحفظ الأمن والاستقرار، ويتم دائما التحفظ على أي شخص يشتبه به“.

وأضاف الجماعي: ”وبالتالي أي شخص من خارج عدن يتم التحقق من هويته والتأكد من أنه لا يتبع مليشيات الحوثي وصالح، يتم الافراج عنه بضمانة شخصية“

وأكد الجماعي: ”أن المعاملة التي تمت معاملتنا بها من قبل عناصر المقاومة كانت لائقة، حيث تم الاعتذار لنا عقب التأكد من حقيقة هويتنا، ونحن بالتالي وجهنا لهم كلمة شكر لأن إجراءاتهم سليمة وفائدتها للجميع“.

وأوضح الجماعي، بقوله: ”ستكون عدن آمنة بفضل هذه الجهود الطيبة ونأمل تفهم موقف المقاومة والسلطات الأمنية وإجراءاتهم لحفظ أمن المدينة“.

وشرعت المقاومة الجنوبية في عدن، خلال الأسبوعين الماضيين، اتخاذ إجراءات أمنية احترازية، في جميع النقاط الأمنية في كافة شوارع وأزقة المدينة، بغرض التأكد من هوية المواطنين“.

وثمّن غالبية أبناء عدن و الوافدين إليها، خلال هذه الفترة، هرباً من بطش المليشيات الانقلابية، على اعتماد الأجهزة الأمنية والمقاومة اجراءات احترازية، تهدف بدرجة أساسية لسلامتهم وتثبيت الأمن في عموم مديريات المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com