المقاومة والحوثيون يجريان أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بدء الحرب – إرم نيوز‬‎

المقاومة والحوثيون يجريان أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بدء الحرب

المقاومة والحوثيون يجريان أكبر عملية تبادل للأسرى  منذ بدء الحرب

المصدر: عدن- عبداللاه سميح وأشرف خليفة

أكدت مصادر مطلعة لشبكة إرم الإخبارية فجر اليوم، أن المقاومة الشعبية في جنوب اليمن، انهت عملية لتبادل الأسرى مع الحوثيين، هي الأكبر منذ انلاع الحرب.

”وسلمت مليشيات الحوثي  266 شخصا من الأسرى الجنوبيين الذين كانوا يقبعون في سجون المليشيات في صنعاء، بينما سلّمت المقاومة الجنوبية 340 شخصا من الأسرى الحوثيين لديها، بينهم 49 طفلا استخدمتهم المليشيات في حربها لاجتياح الجنوب“.

وفي وقت سابق، تسلمت المقاومة الجنوبية منتصف الليلة الماضية،  أولى الدفعات من أسراها ومعتقلين مدنيين كانوا يقبعون في السجون الحوثية بصنعاء، مقابل تسليمها دفعة من الأسرى الحوثيين المشاركين في حرب عدن، تبعتها عمليات تبادل متتالية انتهت فجر اليوم..

وأكدت المصادر ذاتها، أن عملية تبادل الأسرى غير مرتبطة بالمفاوضات الجارية في سويسرا، وأن هناك تنسيقا مع منظمات دولية ومشائخ قبائل للترتيب للعملية منذ أشهر ماضية.

وسبقت عملية التبادل حملة إعلامية أوحت للعامة أن عملية التبادل قد تمت بنجاح في وقت سابق من الأربعاء، بينما العملية لم تنطلق سوى منتصف ليلة الخميس، ويتوقع أن تستمر حتى ساعات الفجر.

وكان مسؤولون محليون قالوا بوقت سابق إن رجال قبائل تسببوا في تأخير صفقة تبادل سجناء بين الحوثيين ومقاتلين جنوبيين.

وقطع مسلحون قبليون من محافظة البيضاء في وسط اليمن الطريق المؤدي للمبنى الذي كان مقررا أن يستضيف عملية التبادل وطالبوا بأن يطلق الحوثيون سراح أقاربهم في إطار الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com