اليمن.. مقتل عنصرين من المقاومة وإصابة قائد عسكري في خرق حوثي جديد للهدنة – إرم نيوز‬‎

اليمن.. مقتل عنصرين من المقاومة وإصابة قائد عسكري في خرق حوثي جديد للهدنة

اليمن.. مقتل عنصرين من المقاومة وإصابة قائد عسكري في خرق حوثي جديد للهدنة

صنعاء- قتل عنصران من ”المقاومة الشعبية“، وأصيب قائد عسكري تابع للجيش الوطني، المواليين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء  الثلاثاء، خلال معارك مع مسلحي ”الحوثي“، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية (رفض ذكر اسمه)،  ”إن اثنين من المقاومة، قتلا وجرح عدد آخر في معارك بين الجانبين، فيما أصيب عبد الرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة التابع للجيش الوطني وعدد من مرافقيه، إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم، أثناء إشرافه على سير المعارك في جبهة ماس الجدعان بمأرب“، دون أن يشير إلى خطورة إصابته.

وأضاف المصدر، أن ”تقدمًا كبيرًا حققته المقاومة الشعبية، المسنودة بقوات الجيش الوطني، مساء الثلاثاء، باتجاه مفرق الجوف، إضافة للسيطرة على عدة مواقع في وادي حلحلان، بمحافظة مأرب، بدعم مستمر من مقاتلات التحالف العربي“.

وتابع أن ”خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وقعت في الجانب الحوثي“، لم يذكر رقماً على وجه الدقة.

ويأتي هذا بعد ساعات من سريان هدنة إنسانية أعلنها الطرفان، بدأت ظهر الثلاثاء، بالتزامن مع عقد المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية من ناحية، وممثلي جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح من ناحية ثانية، في مدينة ”بال“ السويسرية، في ظل اتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com