5 قتلى  من أنصار هادي بتعز في خرق حوثي للهدنة – إرم نيوز‬‎

5 قتلى  من أنصار هادي بتعز في خرق حوثي للهدنة

5 قتلى  من أنصار هادي بتعز في خرق حوثي للهدنة

تعز ـ قتل 3 من عناصر ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ويمنيان، فيما أصيب 10 آخرون، بنيران مسلحي الحوثي وقوات صالح، في أول ست ساعات من سريان الهدنة بمدينة تعز، وسط البلاد.

 ووفق شهود عيان، فإن قرار وقف إطلاق النار لم يصمد ساعة من الزمن، وسُمع دوي انفجارات وقصف مدفعي شنه الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، على مواقع للمقاومة في جبل صبر، شرقي تعز.

 وأشاروا إلى أن حي الجحملية، شرقي المدينة، شهد أعنف المعارك بين هذه الأطراف، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، دون مزيد من التفاصيل حول هذه الخسائر البشرية.

 وبحسب شهود العيان، فقد بادر الحوثيون بقصف مواقع المقاومة في مناطق التماس، ما جعل مقاتلي المقاومة يردون على الهجوم ويتقدمون إلى محيط قسم شرطة الجحملية، والذي كان في قبضة مسلحي الجماعة وقوات صالح.

في هذه الأثناء، قالت مصادر طبية، إن مواجهات الجحملية، أسفرت عن مقتل 3 من المقاومة، وإصابة 9 آخرين.

 وأضافت أن مدنيين قتلا، وأصيب 4 آخرون، في قصف شنه مسلحو الحوثي وقوات صالح على أحياء عصيفرة، والجحملية، والدحي، بالمدينة، وفق ما روى ذوو هؤلاء الضحايا.

 وكان قرار وقف إطلاق النار في اليمن، دخل حيّز التنفيذ، منتصف اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين وحزب صالح في مدينة ”بيال“ السويسرية، برعاية أممية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com