اليمن.. 53 قتيلا حوثياً في تعز مع اشتداد القتال قبيل هدنة مرتقبة – إرم نيوز‬‎

اليمن.. 53 قتيلا حوثياً في تعز مع اشتداد القتال قبيل هدنة مرتقبة

اليمن.. 53 قتيلا حوثياً في تعز مع اشتداد القتال قبيل هدنة مرتقبة

تعز – قتل 53 مسلحا من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح العشرات، في المواجهات المسلحة التي دارت اليوم الأحد، مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز (257) كم جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في المقاومة إن تلك الحصيلة كانت كذلك جراء القصف الذي شنه طيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

وبحسب المصادر، فإن طيران التحالف كثف غارته الجوية منذ صباح اليوم مستهدفا مواقع تمركز المليشيات في تبة عمد ونقطة حبيل سلمان وجامعة تعز غرب المدينة، إلى جانب معسكر اللواء 22 سابقا بمنطقة الجند وتبة عبدالله القاضي وبوابة القصر الجمهوري ومواقع أخرى شرق المدينة.

واستهدفت غارات أخرى أحد الجسور بالقرب من معسكر اللواء 35 بمفرق المخا، ومدرسة أحمد فرج بالمطار القديم والسجن المركزي بمنطقة الضباب غرب المدينة .

في الوقت ذاته، دارت مواجهات وصفت ”بالأعنف“ بين رجال الجيش والمقاومة والحوثيين وقوات صالح في منطقة المغنية بالقبيطية جنوب شرق تعز، إثر هجوم شنه الحوثيون على المنطقة .

وأكدت المصادر، أن مقاتلي الجيش والمقاومة اجبروا الحوثيين وقوات صالح على التراجع إلى موقع تجمعهم السابق في منطقة ”الصلبة“ بعد سقوط العشرات منهم بين قتيل وجريح وتدمير خمسة دويات لهم.

وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل ثمانية من رجال الجيش والمقاومة وجرح 19 آخرين.

في السياق نفسه، قالت مصادر طبية يمنية، إن 26 مدينا جرحوا جراء القصف ”العشوائي“ الذي شنه الحوثيون وقوات صالح على الاحياء السكنية، من بينها عصيفرة والحوض والروضة، وجبل صبر.

واشتدت وتيرة القتال في محافظة تعز قبل ساعات من الهدنة التي من المتوقع أن تبدأ منتصف ليل الأحد/الاثنين تمهيدا لمشاورات ”جنيف2“ بين وفدي الحوثيين وصالح، والحكومة المزمع عقدها في سويسرا منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com