بحاح: عازمون على وقف الحرب قبل محادثات جنيف 2 – إرم نيوز‬‎

بحاح: عازمون على وقف الحرب قبل محادثات جنيف 2

بحاح: عازمون على وقف الحرب قبل محادثات جنيف 2

الرياض ـ قال رئيس وزراء اليمن خالد بحاح اليوم الجمعة إنه عازم على إنهاء الحرب المستمرة منذ ثمانية أشهر والتي أودت بحياة ستة آلاف شخص وأحدثت ضررا بالغا في اقتصاد البلاد وبنيتها التحتية.

ونقلت قناة الاخبارية السعودية عن بحاح قوله ”عازمون على وقف الحرب التي تعبث بارواح وممتلكات اليمن.“

كان بحاح يتحدث في العاصمة السعودية الرياض حيث اجتمع مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان ومجموعة من المفاوضين من الحكومة اليمنية الذين يستعدون للتوجه إلى سويسرا لحضور محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة مع الحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يبسطون سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء.

ومن المتوقع البدء في تنفيذ وقف لإطلاق النار لمدة سبعة أيام مع بدء محادثات السلام في سويسرا يوم 15 ديسمبر كانون الأول.

وقال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي لرويترز في الرياض ”إننا ذاهبون إلى هناك بثقة ونية حسنة وبجدية لتحقيق السلام هذه المرة.“

وتدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب الأهلية اليمنية في مارس آذار لمحاولة إعادة الحكومة بعدما اسقطها الحوثيون. وأثار سقوط عدد كبير من القتلى المدنيين وتدمير البنية التحتية قلق جماعات حقوق الإنسان.

وذكر التلفزيون السعودي اليوم الجمعة أن القوات السعودية صدت هجوما للحوثيين على بلدة على الحدود السعودية في محافظة جازان مما يسلط الضوء على التوترات قبل محادثات السلام.

وتعثرت جولة محادثات سابقة برعاية الأمم المتحدة في جنيف بين الحكومة اليمنية والحوثيين في يونيو حزيران بعدما طالبت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بانسحاب الحوثيين من المدن التي استولوا عليها منذ سبتمبر أيلول العام الماضي كشرط مسبق لوقف إطلاق النار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com