المقاومة الشعبية تحرز تقدماً جنوب تعز وتسيطر على عدة مواقع – إرم نيوز‬‎

المقاومة الشعبية تحرز تقدماً جنوب تعز وتسيطر على عدة مواقع

المقاومة الشعبية تحرز تقدماً جنوب تعز وتسيطر على عدة مواقع

صنعاء – أكدت مصادر في المقاومة الشعبية، اليوم الجمعة، سيطرة مقاتلي المقاومة الشعبية على عدة مواقع جنوب محافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر، إن مقاتلي المقاومة الشعبية سيطروا على مناطق ”الغفيرة“، و“دار القب“، و“القبع“، و“مجمع الحبيل“ في المديرية.

وفي سياق متصل، رفضت المقاومة الشعبية في محافظتي تعز والبيضاء، اليوم الجمعة، المفاوضات التحضيرية الجارية مع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وأعربت المقاومة الشعبية في بيانين منفصلين، عن تمسكها بموقفها الرافض لأي مفاوضات مع الحوثيين والقوات الموالية لصالح ”بعد كل التضحيات والدماء التي سُفكت في مختلف مدن الجمهورية اليمنية“.

وقالت ”اثبتت التجارب بما لا يدع مجالاً للشك أن التفاوض والحوار مع هؤلاء أصبح يشكل خطراً حقيقياً على استعادة الدولة، ويفتح باباً واسعاً للفوضى والعنف، ليس على مستوى اليمن فحسب، وإنما على مستوى المنطقة والإقليم“.

يذكر أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، يستعد حاليا لعقد مفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين في العاصمة السويسرية جنيف في الـ 15 من الشهر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com