القبض على أحد منفذي تفجير الكنيسة الكاثوليكية في عدن

القبض على أحد منفذي تفجير الكنيسة الكاثوليكية في عدن

عدن – تمكنت الأجهزة الأمنية بمدينة عدن، جنوب اليمن، من إلقاء القبض على أحد منفذي انفجار “الكنسية الكاثوليكية”، صباح أمس الأربعاء، بمنطقة المعلا التابعة لمحافظة عدن.

وقال مسؤول أمني في شرطة عدن، “إن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على أحد الذين قاموا بتفجير الكنيسة، وأن التحقيقيات مستمرة معه، لمعرفة باقي منفذي العملية الإرهابية”.

كان مسلحون مجهولون، قد فجروا، الأربعاء، “كنسية كاثوليكية” في حي حافون بمنطقة المعلا التابعة لمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال سكان في أحاديث منفصلة، قرب موقع الانفجار، إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، أقدموا على تفجير الكنيسة المقابلة لمقبرة “النصارى” وسط حي حافون بالمعلا، دون وقوع إصابات بشرية، ثم لاذوا بالفرار.

ويعود تاريخ بناء “الكنيسة الكاثوليكية”، في حي حافون بمدينة المعلا إلى عام 1963، أيام حكم الاستعمار البريطاني للجنوب اليمني، لكنها صودرت من قبل النظام الاشتراكي عام 1973، وتم تحويلها إلى دار الفنون الجميلة، ومن ثم إعادتها للمسيحين بعد الوحدة اليمنية عام 1990.

وقال السكان إن “مبنى الكنيسة قد سوي بالأرض من شدة الانفجار”.

وتشهد عدن التي أعلنت الحكومة اليمنية تحريرها من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، عددًا من الحوادث والتفجيرات، كان آخرها تفجير سيارة مفخخة في موكب محافظ عدن السابق، الأحد الماضي، وأودى بحياته مع عدد من مرافقيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع