القبض على ”جريح“ يمني لاعتدائه على طبيب سوداني بمستشفى الخرطوم

القبض على ”جريح“ يمني لاعتدائه على طبيب سوداني بمستشفى الخرطوم

المصدر: إرم - ناجي موسى

أصيب طبيب سوداني  مساء الثلاثاء، بجروح بالغة بسكين أحد المصابين اليمنيين الذين أحضروا إلى السودان لتلقي العلاج، وذلك داخل صيدلية مستشفى الخرطوم،

وقالت مصادر طبية بمستشفى الخرطوم التعليمي، إن المتهم، يمني الجنسية، هو مدمن للمخدرات، ألقت السلطات القبض عليه وأحالته لحراسة قسم الخرطوم شمال بعد أن وجهت له تهمة ”التسبب في الأذي الجسيم“.

وكشف المجني عليه، الدكتور وليد الرشيد عبد الرحمن، في تصريح له بأن المتهم ظل يتردد على صيدلية المستشفى لأكثر من 3 أيام متتالية، وهو يطلب عقاقير مخدرة مثل ”ترامادول“، دون أن يحضر وصفة طبية من الطبيب لصرف تلك الأدوية المحظورة، وفي كل مرة يحضر فيها كان يصده ويطالبه بـ“الروشتة“(الوصفة).

وأضاف الدكتور عبد الرحمن أنه وفي ليلة الثلاثاء، حضر ذات الشخص إلى الصيدلية وطلب منه أن يعطيه عقار ”ترامادول“، الا أن الصيدلاني رفض، وطالبه مرة أخرى بإبراز روشيتة من الأخصائي، الأمر الذي أثار حفيظة المتهم، وعندها حاول إرغام الصيدلي على صرف الدواء وقوبل طلبه بالرفض، فقام باستخراج سكين كان يخفيها بين طيات ملابسه وحاول تسديد طعنات للصيدلاني.

وبعد عراك بالأيدي تمكن الطبيب من الإمساك بالسكين وسط مقاومة من المتهم، ما أدى لإصابة الطبيب إصابات بالغة بكلتا يديه وسالت الدماء منه.

ويروي شهود عيان أن المارة تدخلوا وأمسكوا بالمتهم وتم إبلاغ الشرطة التي سارعت إلى موقع الحادث وأسعف المصاب بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ودون بلاغ بالأذى الجسيم بقسم الخرطوم شمال وألقي القبض على المتهم الذي تبين من خلال التحريات أنه أحد المصابين اليمنيين الذين أحضرتهم الحكومة السودانية للعلاج بمستشفياتها الخاصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com