الأمم المتحدة تنظم مفاوضات السلام اليمنية في مكان سري بسويسرا

الأمم المتحدة تنظم مفاوضات السلام اليمنية في مكان سري بسويسرا

جنيف ـ أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن محادثات السلام التي ستجري بين الأطراف المتحاربة في اليمن الأسبوع المقبل ستعقد في مكان سري لن يسمح للاعلام بدخوله.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد ”قرر أن لا يتم الاعلان عن مكان الاجتماع لتوفير كل فرص النجاح للمحادثات“.

وأعلن ولد الشيخ احمد الاثنين عن جولة جديدة من المحادثات، مؤكدا ضرورة الوقف الفوري للقتال.

وتوقفت المحادثات حول اليمن منذ اشهر، حيث تصاعد النزاع منذ اذار/مارس عندما بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية حملة قصف ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.

وصرح مبعوث الأمم المتحدة للصحافيين في جنيف أن ثلاثة وفود ستشارك في المحادثات التي من المرجح أن تجري خارج جنيف، وتبدأ في 15 كانون الأول/ديسمبر.

وقالت الأمم المتحدة انه نظرا لحساسية الوضع، فإن ولد الشيخ أحمد يرغب في تجنب التغطية الاعلامية للمحادثات في مكان انعقادها.

وأفاد بيان المنظمة الدولية ”ربما يتم التقاط الصور في المقر الاوروبي للأمم المتحدة في جنيف، قبل بدء المحادثات، لكن سيتم فرض تعتيم إعلامي فور بدء المحادثات في مكان لن يكشف عنه“.

لكن سيتم تزويد الصحافيين بالأخبار، حيث أشار البيان إلى أن ”المبعوث الخاص يرغب في وصول المعلومات إلى الاعلام، ولذلك فانه سيتم اطلاعهم دوريا على المستجدات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com