مقتل وجرح عشرات الحوثيين في معارك مع المقاومة الشعبية

مقتل وجرح عشرات الحوثيين في معارك مع المقاومة الشعبية

صنعاء- قُتل أكثر من 5، وجرح العشرات، من مسلحي مليشيات الحوثي الانقلابية، في معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة البيضاء، وسط اليمن، بحسب مصدر محلي.

وقال مصدر محلي إن ”المعارك وقعت في مرتفعات عقبة ثرة، الواصلة بين منطقتي لودر، التابعة لمحافظة أبين (جنوب)، ومكيراس، التابعة لمحافظة البيضاء، اُستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة“.

وأضاف أن ”تلك المعارك أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 من مسلحي الحوثي وجرح عشرات آخرين شوهدوا أثناء نقلهم من مناطق المواجهات“، وهو ما لم يتسن الحصول على تعقيب بشأنه من قبل جماعة ”أنصار الله“.

وأشار المصدر نفسه إلى أن هدوءاً حذراً بدأ يسود المنطقة بعد ساعات من المواجهات العنيفة، في ظل استمرار الحشد العسكري من الجانبين، حيث وصلت تعزيزات تتبع الجيش الوطني التابع لهادي على حدود منطقة لودر، ما قد ينبئ بتجدد المواجهات في أية لحظة“.

ولفت إلى أن طائرات التحالف بقيادة السعودية، نفذت، قبل قليل، سلسلة غارات متتالية، استهدفت مواقع يسيطر عليها مسلحو الحوثي وقوات المخلوع صالح غرب مدينة البيضاء (المركز الإداري للمحافظة) والتي يتخذون منها مقرات لهم“.

ووفق المصدر، شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من داخل مقرات معسكر ”الأمن المركزي“ الذي يسيطر عليه الحوثيون والقوات الموالية لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com