اندلاع  معارك عنيفة بين المقاومة و الحوثيين في الضالع

اندلاع  معارك عنيفة بين المقاومة و الحوثيين في الضالع

المصدر: إرم ـ خاص

أفادت مصادر محلية يمنية اليوم الخميس، أن اشتباكات عنيفة اندلعت قبل قليل بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي، على حدود مديرية الآزارق في محافظة الضالع.

وقالت المصادر لـ“إرم“: ”استحدثت قبائل موالية لمليشيات الحوثي، نقطة تفتيش على حدود منطقة الآزارق في مدينة الضالع، لتندلع على إثرها مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي“.

وأفادت المصادر؛ ”أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص وجرح 2 آخرين“. ولم تتضح للمصادر بعد هوية القتيل والجريحان وإلى أي طرف ينتمون.

وأكدت المصادر،“أن الاشتباكات تدور بين قبيلة الاكروب التابعة للمقاومة الشعبية، و قبائل الحويسة الموالية لمليشيات الحوثي“. داعية ”رجال المقاومة في كافة مديريات مدينة الضالع بسرعة التوجه إلى موقع المواجهات، وتعزيز المقاومة في تلك المنطقة وعدم التساهل في الأمر“.

وفي سياق آخر؛ قتل 6 مسلحين حوثيين بينهم قيادي اليوم الخميس، في هجوم شنته ”المقاومة الشعبية“ الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بمحافظة الجوف، شمالي البلاد.

ونقلت الأناضول، عن  مصدر في المقاومة اليمنية، أن ”مقاتلي المقاومة شنوا هجوماً مسلحاً على مواقع للحوثيين في وادي وسط، بمديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف، ما أسفر عن مقتل 6 حوثيين، بينهم قائد المجموعة الحوثية في المنطقة، عامر صالح مطهر الملقب بأبو الحسن“.

وتسعى المقاومة، مسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، وكتائب عسكرية للجيش الوطني من جهة أخرى، لدخول مدينة  الحزم، عاصمة محافظة الجوف، القريبة من الحدود السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com