الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي غيابيًا

الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي غيابيًا

صنعاء- بدأت محكمة يمنية خاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة اليمنية، صنعاء، أمس الأربعاء، ما أسمته “محاكمة (غيابية)، للرئيس “عبد ربه منصور هادي”، و6 مسؤولين آخرين”، وصفتهم بـ “العملاء والخونة المتهمين بجرائم العدوان على اليمن”، على حد زعمهم.

وبعد سيطرة المليشيات المتمردة على العاصمة اليمنية صنعاء وعلى المؤسسات والدوائر الرسمية، تستخدم  سطوتها على القضاء، لإصدار أحكام قضائية مثيرة للاستهجان.

وقالت وكالة الأنباء  “سبأ”، التي يديرها الحوثيون، “إن المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة، عقدت اليوم أولى جلساتها لمحاكمة 7 متهمين، على رأسهم هادي الذي وصفته بـ”الفار” (الهارب)، لمشاركتهم في العدوان على اليمن، وتدمير بنيته التحتية، وقتل الأبرياء من أبناء الشعب”.

وأقرت المحكمة البحث عن “المتهمين الفارين من وجه العدالة، وهم عبد ربه منصور هادي، ورياض ياسين (وزير الخارجية السابق)، وسلطان العتواني (مستشار هادي)، وعبد العزيز جباري (وزير الخدمة المدنية ونائب لرئيس الوزراء)، وأحمد عوض بن مبارك (سفير لدى الولايات المتحدة)، وعلي حسن الأحمدي (رئيس جهاز الأمن القومي)، وعبد الوهاب الآنسي (مستشار هادي)”

وأكدت المحكمة الحوثية، ضرورة حضور المذكورين الجلسة القادمة بتاريخ 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وكذلك حضور أولياء الدم والمجني عليهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع