المبعوث الأممي يزور عدن للمرة الأولى للقاء الرئيس هادي – إرم نيوز‬‎

المبعوث الأممي يزور عدن للمرة الأولى للقاء الرئيس هادي

المبعوث الأممي يزور عدن للمرة الأولى للقاء الرئيس هادي

صنعاء – قال مصدر رئاسي، إنّ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيزور محافظة عدن، مساء اليوم الأربعاء، للمرة الأولى، وذلك للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي، لبحث جهود إحلال السلام.

وأضاف المصدر في تصريحات للأناضول، أنّ ولد الشيخ سيناقش مع الرئيس هادي، جدول أعمال مفاوضات ”جنيف 2“ المرتقبة بين الأطراف اليمنية، والتي تسبب الاختلاف عليها في تأخير إعلان موعداً رسمياً لها.

وسبق أن أعلنت الحكومة اليمنية، عن وفدها التفاوضي إلى ”جنيف 2″، برئاسة عبد الملك المخلافي، الذي عينه الرئيس هادي أمس الثلاثاء، وزيراً للخارجية، نائبًا لرئيس الوزراء، فيما لم يعلن الحوثيون عن أعضاء وفدهم حتى الآن.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تناقلت ”تحديد 13 ديسمبر/كانون أول الجاري، موعدًا للمفاوضات بين الحكومة اليمنية الشرعية، والحوثيين، وحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح“.

وسيقوم المبعوث الأممي، بجولة تفقدية لمناطق الدمار الذي أحدثه الحوثيون، وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، قبل خروجهم منها منتصف يوليو/تموز الماضي، وفقًا للمصدر.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي إلى عدن، عقب جولة مكوكية في سبيل إيجاد حل الأزمة اليمنية، زار فيها العاصمة العمانية مسقط للقاء وفد الحوثيين وحزب صالح، والرياض حيث التقى نائب الرئيس اليمني خالد بحاح، كما زار الإمارات والتقى وزير الدولة أنور قرقاش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com