اليمن.. توكيل عام من صالح للبخيتي لإخراجه من المأزق‎

اليمن.. توكيل عام من صالح للبخيتي لإخراجه من المأزق‎

​صنعاء – وصل القيادي الحوثي السابق والناطق باسم الجماعة في مؤتمر الحوار الوطني علي البخيتي إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار تحركات يشوبها الكثير من علامات الاستفهام.

البخيتي بعد أن كان يعمل ليلاً نهاراً ضد المملكة العربية السعودية، في كل وسائل الإعلام والمؤتمرات الصحفية، تحول بشكل جذري، وأعلن أنه سيذهب إلى المملكة من أجل السلام، على حد وصفه.

ويقيم البخيتي الآن في فندق ”برج رافال كمبينسكي“ بالرياض، وهو الفندق نفسه الذي يقيم فيه عدد من المسؤولين اليمنيين وأعضاء كبار في مؤتمر الرياض على حساب المملكة العربية السعودية.

ونشر الحوثي صورة حديثه له على صفحته بالفيس بوك، تجمعه مع الناشط السياسي الجنوبي، الدكتور حمد حسين حلبوب اليافعي.

وعلق البخيتي على الصورة قائلا ”حمد حسين حلبوب اليافعي زميل الحوار، شخصية أكثر من رائعة، لنا ذكريات جميلة في فريق القضية الجنوبية“.

وكشف في وقت سابق مصدر دبلوماسي يمني رفيع في بيروت، أنّ ”البخيتي أبلغ السفير السعودي في لبنان أن لديه عرضاً هاماً من صالح ويود إيصاله لقيادة المملكة العربية السعودية”.

ونقلت مواقع إعلامية يمنية عن المصدر قوله، إنّ عرض البخيتي المقدم من المخلوع صالح يطلب فيه تأمين عملية خروجه من اليمن عن طريق عملية يشارك فيها طيران التحالف العربي وبعيداً عن أعين الميليشيا الحوثية التي شددت عليه الرقابة خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل بزيارة البخيتي للرياض، كشف الأمين العام لحزب الرشاد، عبد الوهاب الحميقاني، عن وجود مشاورات دبلوماسية لأجل خروج علي عبدالله صالح من اليمن.

وقال الحميقاني في منشور على صفحته في الفيسبوك: ”الحراك الدبلوماسي هذه الأيام لأجل خروج المتزعم“ في إشارة منه إلى صالح. وختم الحميقاني منشوره بالتساؤل: إلى أين سيصل؟.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com