لأول مرة في عدن فعالية حكومية ترفع علم الجنوب

لأول مرة في عدن فعالية حكومية ترفع علم الجنوب

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - كرم أمان

نظمت السلطة المحلية في مديرية كريتر بمحافظة عدن مساء أمس السبت فعالية هي الأولى من نوعها احتفاء بذكرى عيد الاستقلال الوطني لدولة اليمن الجنوبي السابقة.

و رفع علم دولة الجنوب السابقة ”جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية“ في سابقة هي الأولى من نوعها على منصة الاحتفال في ساحة ”الفل“ وسط مديرية كريتر وعلى كافة السواري والمناطق المحيطة من موقع الفعالية .

وتقدم مدير مديرية كريتر خالد السيدو صفوف التظاهرة التي خرجت من أمام مبنى السلطة المحلية في المديرية ، صوب ساحة ”الفل“ التي تقع وسط الحي التجاري ، يرافقه المئات من الناشطين والمسؤولين في عدن وسط إطلاق الألعاب النارية في السماء .

وتخلل الفعالية عدد من الفقرات الغنائية والمسرحية والأكروبات ، وسط ترحيب شعبي واسع ، للحفل الذي جاء هذا العام مغايراً للأعوام السابقة التي شهدت فعاليات الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب عن الشمال اليمني ، تشديداً أمنياً واشتباكات مع أجهزة الأمن التي كان يديرها الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وأطلق الحراك الجنوبي دعوة عامة لفعالية مركزية كبرى ستقام يوم الاثنين القادم في ساحة العروض بمديرية خورمكسر إحتفاءاً بمرور 48 عاماً على استقلال اليمن الجنوبي عن الاستعمار البريطاني الذي حكم عدن طيلة 129 عاماً .

من جهتها دفعت المقاومة الشعبية الجنوبية بمحافظة الضالع بثلاث سرايا متدربة الى مدينة عدن لتأمين الفعالية الكبرى في ظل التهديدات الأمنية التي تشهدها مدينة عدن .

وقال القيادي في المقاومة الجنوبية ورئيس اللجنة الأمنية لفعالية 30 نوفمبر العميد ”عادل الحالمي“ لشبكة إرم الإخبارية إن كتيبة من المقاومة المتدربة في الضالع وصلت عدن فيما تصل كتيبة اخرى من محافظة أبين لتأمين الفعالية المركزية والحفاظ على أمن وسلامة المشاركين الذين سيتوافدون من كل المحافظات الجنوبية إلى عدن.

و أفاد مدير مديرية صيرة بعدن خالد سيدو“ أن فعالية أخرى ستشهدها المديرية اليوم الأحد في حديقة ”فن سيتي“ تدشيناً لاحتفالات اليمنيين بالعيد الوطني الثامن والأربعين لذكرى إستقلال دولتهم ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com