ولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرارات الأممية
ولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرارات الأمميةولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرارات الأممية

ولد الشيخ يؤكد اعتراف الحوثيين بالقرارات الأممية

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأربعاء، أن الحوثيين وممثلين عن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اعترفوا بالقرارات الأممية، مشيراً إلى أنه سيجري خلال المشاورات المقبلة بحث الآلية العملية لتنفيذ تلك القرارات، لإنهاء الحرب في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ولد الشيخ بنائب رئيس الجمهورية اليمنية، رئيس الحكومة، خالد بحاح، الذي قال إن "الحكومة اليمنية مستعدة للسلام بنوايا صادقة وحريصة على إيقاف الحرب في أقرب وقت ممكن".

وحول ممثلي الحكومة اليمنية في محادثات "جنيف 2" المرتقب عقدها بين الأطراف اليمنية، قال بحاح: "على الوفد الحكومي الرسمي أن لا يعود من مهمته المقبلة إلا بذلك، فالجميع على أتم الاستعداد لتقديم ما يمكن من أجل استعادة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار في كل أرجاء الوطن".

وأضاف "هناك طرف واحد هو المعتدي، ويمارس الإرهاب بقتل المدنيين في مختلف المحافظات والمدن اليمنية، وهو من تسبب في الدمار الذي لحق بعدد من المحافظات"، طبقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة للسلطات الشرعية.

وتجري الأمم المتحدة تحضيرات مكثفة لعقد مفاوضات "جنيف 2"، وأعلنت الحكومة اليمنية عن وفدها التفاوضي، بينما لم يعلن الحوثيون عن وفدهم بعد.

وتشترط الحكومة اليمنية أن تقوم المفاوضات المرتقبة بناء على القرار الدولي 2216 الذي يطالب الحوثيين بالانسحاب من جميع المدن، فيما يشترط الحوثيون "نقاط اتفاق مسقط السبع" كأساس للمفاوضات، وهو ما ترفضه الحكومة وتقول إنه التفاف على قرار 2216.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com