7 قتلى من الحوثيين وقوات صالح في تعز

7   قتلى من الحوثيين وقوات صالح في تعز

صنعاء- أفادت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الأربعاء بمقتل سبعة مسلحين من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في كمين نصبه رجال المقاومة الشعبية بمحافظة تعز.

وقالت المصادر إن الكمين استهدف دوريتين للحوثيين وقوات صالح بجبهة عزان في مديرية الوازعيه غرب المدينة، ما أسفر عن مقتل سبعة إلى جانب إعطاب الدوريتين.

من جهة أخرى ذكرت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة استعادا السيطرة على موقعي الكسارة ونجد قسيم بعد مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وقوات صالح إلى جانب تدمير سبع دوريات لهم، والاستيلاء على آليات أخرى.

يذكر أن الحوثيين وقوات صالح سيطروا مساء أمس على موقعي نجد قسيم و الكسارة، وهي من أهم المواقع في جبهة الضباب غرب المدينة.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين الطرفين في محيط مدينة الراهدة جنوب شرق تعز، بعد تقدم قوات الجيش والمقاومة نحوها تحت غطاء جوي كثيف من طيران التحالف العربي.

في سياق متصل أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في مدينة تعز، وقالت إن نحو 200 ألف مدني محاصرون فيها جراء المعارك المستمرة.

وقال ستيفان أوبراين رئيس العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ، في بيان صحفي، إن ”المدنيين في تعز بحاجة ماسة إلى مياه الشرب والغذاء والعلاج وغير ذلك من المساعدة المنقذة للحياة والحماية“.

وذكر أن الأحياء المدنية والمنشآت الطبية وغيرها من المواقع حول المدينة تتعرض للقصف بالقذائف بشكل مستمر، فيما تمنع نقاط التفتيش الناس من التحرك إلى مناطق أكثر أمنا وطلب المساعدة.

ودعا أوبراين جميع الأطراف إلى العمل مع الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات المحايدة والنزيهة لتيسير وصول المساعدات الإغاثية للمدنيين بشكل آمن بدون إعاقات لعمال الإغاثة في مدينة تعز.

وأضاف أوبراين: ”على المجتمع الدولي مساءلة جميع الأطراف التي تنتهك القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com