مسلحون يعتدون على محطة كهربائية في عدن

مسلحون يعتدون على محطة كهربائية في عدن

المصدر: عدن- شبكة إرم الإخبارية

أقدم مسلحون مجهولون في مدينة عدن جنوب اليمن، ليلة الخميس، على إطلاق وابل من الأعيرة النارية صوب محطة الملعب لتوليد الكهرباء، ولاذوا عقب ذلك بالفرار.

وأدى إطلاق النار الكثيف إلى إصابة أحد أفراد الحراسة في بطنه، فضلاً عن تضرر عدد من المولدات الكهربائية.

وقال مصدر عامل في مؤسسة كهرباء عدن لـ إرم: ”قام مسلحون مجهولون، بإطلاق رصاص  كثيف على محطة الملعب لتوليد الكهرباء، ولاذوا بعدها بالفرار“.

وأضاف المصدر: ”تسبب إطلاق النار بإصابة أحد أفراد الحراسة في بطنه، بجانب تضرر مولدات كهربائية وخزانات الديزل الخاصة بتزويد المحطات بالوقود“.

وبحسب المصدر: ”لم يتم التعرف حتى اللحظة على هوية المجرمين أو الجهة التي تقف خلفهم، أو الأسباب التي أدت إلى قيام مسلحين باستهداف موقع خدمي يستفيد منه كافة أبناء عدن“.

وأشار المصدر إلى: ”أن المهندسين من مؤسسة الكهرباء يقومون في الوقت الحالي بمحاولة إصلاح الأضرار التي نتجت عن ذلك الهجوم“.

وتضم محطة الملعب المولدات الكهربائية  التي قدمتها منظمة الهلال الأحمر الإماراتي لمدينة عدن، وعددها 37 مولداً كهربائياً قدرة كل مولد 1 ميجاوات.

وشهدت مدينة عدن، في الآونة الأخيرة تحسناً ملحوظاً في التيار الكهربائي، وذلك عقب تحمل دولة الإمارات العربية المتحدة على عاتقها ملف توفير خدمة الكهرباء، حيث استطاعت وبفترة وجيزة حل جميع مشاكل الكهرباء، وإصلاح كافة أعطاب المحطات الكهربائية التي تضررت بسبب حرب مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح على المدينة، منذ أواخر شهر مارس/ آذار، وحتى منتصف شهر يوليو/ تموز من العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة