فيديو جديد لتنظيم داعش يهدد بهجمات على البيت الأبيض
فيديو جديد لتنظيم داعش يهدد بهجمات على البيت الأبيضفيديو جديد لتنظيم داعش يهدد بهجمات على البيت الأبيض

فيديو جديد لتنظيم داعش يهدد بهجمات على البيت الأبيض

واشنطن - نشر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، الخميس، فيديو، يهددون فيه البيت الأبيض بتفجيرات انتحارية، وتفجير سيارات ملغومة، وتعهدوا بتنفيذ المزيد من الهجمات في فرنسا.

ويشيد الفيديو ومدته ست دقائق بالهجمات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي وفقا لترجمة من العربية قدمها موقع سايت ومقره ماريلاند والذي يرصد أنشطة الحركات الإسلامية المتشددة.

ويأتي أحدث تهديد بعد يوم من نشر التنظيم المتشدد لفيديو يعرض مشاهد لمدينة نيويورك والتي أشار إلى انها قد تكون هدفا أيضا.

وكان التنظيم المتشدد قد أعلن المسؤولية عن الهجمات التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي وراح ضحيتها 129 شخصا.

وقال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الخميس إنه لا يعلم بأي تهديد جدي "على غرار هجمات باريس" في الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إنه يجرى فحص فيديو اليوم لتحديد "صحته". وأضاف "الجميع هنا في حكومة الولايات المتحدة يأخذون هذه التهديدات على محمل الجد."

 ويبدأ الفيديو بلقطات إخبارية تلفزيونية لهجمات باريس، ثم يظهر اثنان من المتشددين يتحدث كل منهما على نحو منفصل أمام الكاميرا.

ويحمل الفيديو عنوان "باريس قبل روما" ويظهر فيه مقاتل من الدولة الإسلامية يهدد بدك "الصروح" الفرنسية ويتعهد بمهاجمة البيت الأبيض.

وقال أحدهما "سنفجره (البيت الأبيض) كما فجرنا الأوثان في هذه الأرض الطيبة."

ويهدد المقاتل الثاني الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند قائلا "سنشويهم بإذن الله عز وجل بالأحزمة والمفخخات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com