تغييرات إدارية في مأرب بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية

تغييرات إدارية في مأرب بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية

المصدر: صنعاء ـ شبكة إرم الإخبارية

أصدر محافظ مأرب اليمنية سلطان العرادة، اليوم الخميس، عدداً من القرارات الإدارية الهامة بهدف كبح أطماع المتمردين الحوثيين في السيطرة على الموارد المادية في المحافظة.

وذكر مركز ”سبأ“ الإعلامي أن العرادة قام بتكليف ثمانية مدراء عموم بديوان المحافظة، في خطوة وصفها مراقبون بالصادمة لجماعة الحوثي، التي تحاول السيطرة على المدينة الغنية بالنفط.

وعين محافظ مأرب، كلاً من محمد صالح فرحان بن جلال مديراً عاماً لمديرية مدينة مأرب، ومرضي مبخوت ضرمان مديراً عاماً لمديرية مجزر، وطه علوي الباشا بن زبع مديراً لمديرية رغوان، وناصر علي القحاطي مديراً عاماً لمديرية حريب بيحان.

واتخذ المحافظ قراراً بمجموعة أخرى من التعيينات التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في المحافظة.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية، في وقت سابق من اليوم الخميس، وصول قوة جديدة من الجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي إلى محافظة مأرب لتعزيز القوات المتواجدة حالياً في المحافظة، بهدف تحرير ما تبقى من مديرية صرواح إلى جانب الاستعداد للتوجه نحو العاصمة صنعاء وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح.

وقالت المصادر إن تلك القوة تابعة للواء الأول مشاة بقيادة العميد هاشم الأحمر، و تتكون من أربع كتائب عسكرية مزودة بمختلف أنواع الأسلحة من بينها عربات عسكرية ودبابات ودوريات.

ولفتت إلى أن تلك الكتائب وصلت عن طريق منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بعد تدريبات تلقاها أفراد الجيش بدعم من قوات التحالف العربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com