اليمن.. هادي يقيل وزراء موالين للإنقلاب
اليمن.. هادي يقيل وزراء موالين للإنقلاباليمن.. هادي يقيل وزراء موالين للإنقلاب

اليمن.. هادي يقيل وزراء موالين للإنقلاب

عدن - كشف مختار الرحبي السكرتير الإعلامي بمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية عن تعديل وزاري سيصدره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قريباً يعلن من خلاله إقالة الوزراء الذين يتواجدون في صنعاء ويعملون مع قوى الانقلاب.

وأكد الرحبي أن هادي سيعين آخرين بدلاً عن الوزراء المقالين، مشيراً بأن جدول رئيس الجمهورية مليء بالأعمال بعد وصوله إلى عدن، ولم يتحدد إن كان الرئيس اليمني سيستقر بشكل دائم ونهائي أم أنه سيعود للرياض.

وأوضح الرحبي أن الحكومة اليمنية سلمت ولد الشيخ قائمة فريق التشاور المشارك في مؤتمر جنيف وطلبت منه الإعلان عن وفد المليشيات الانقلابية مع تقديم ضمانات للالتزام بجدول الأعمال للمفاوضات، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن الأسماء وعن مدى التزامهم بجدول الأعمال لمؤتمر جنيف وهذا مما يعرقل التشاور معهم.

وفيما يخص المعارك العسكرية لتحرير تعز قال الرحبي بأن المواجهات مع قوى الانقلاب على أشدها وهناك إسناد جوي مكثف من قبل قوات التحالف للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقد نجحت على إثر هذا الدعم في أن تتقدم المقاومة في منطقة الوازعية والشريا وكرش مشيراً بأن المليشيات الحوثية محاصرة داخل المدينة وهناك ثماني جبهات جميعها مشتعلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com