الجروان يدعو الدول العربية إلى دعم اليمن

الجروان يدعو الدول العربية إلى دعم اليمن

المصدر: عدن- شوقي عصام

دعا رئيس البرلمان العربي، أحمد بن محمد الجروان، اليوم الثلاثاء، الدول العربية، إلى دعم اليمن، والمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وفد من البرلمان مع محافظ عدن جعفر محمد سعد، حضره عدد من القيادات العسكرية في التحالف العربي، وذلك على هامش زيارة الوفد لقواعد عسكرية وبحرية في المدينة. وبحث الاجتماع الأوضاع التي يمر بها اليمن بشكل عام، وعدن على وجه الخصوص.

وقال الجروان، خلال الاجتماع: ”أدعو الدول العربية كافة أن تحذو حذو الإمارات، في دعم اليمن، والمساهمة في إعادة الأمن والاستقرار لربوعه، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب“، مؤكداً أن البرلمان العربي ”كان ولا يزال حريصاً على متابعة الوضع في اليمن منذ 2011، ويدعم كل التوجهات الإيجابية التي تحقق مصلحة اليمن“.

وشدد على أن ”أمن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ويستحق التضحية بالأنفس والمال، دفاعاً عن الشعب اليمني، وحماية لإخواننا وأطفالنا وأرحامنا من أبناء عمومتنا في اليمن“، مشيراً إلى أن ”ما قدمته القوات المسلحة الإماراتية والسعودية وقوات التحالف في اليمن، ليس بغريب“.

من جانبه، قال محافظ عدن إن ”مساعدة العرب لليمن دليل على عمق ومتانة العلاقات بين الدول العربية، التي نتطلع جميعاً إلى تكوين دفاع مشترك بينها“.

وأكد جعفر سعد أن ”عدن اليوم أصبحت أكثر أمناً واستقراراً في ظل الدعم المتنامي من الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للإغاثة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة