الرئيس اليمني يصل عدن برفقة عدد من الوزراء

الرئيس اليمني يصل عدن برفقة عدد من الوزراء

صنعاء – وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فجر اليوم الثلاثاء، إلى مدينة عدن (جنوب) التي أعلنها عاصمة مؤقتة للبلاد، قادمًا من العاصمة السعودية الرياض.

وقال مصدر رئاسي رفيع إن هادي وصل عدن قادمًا من الرياض التي يقيم بها مؤقتًا منذ اندلاع الحرب قبل 8 أشهر، على متن طائرة سعودية برفقة وزراء التخطيط والتعاون الدولي محمد الميتمي، والإدارة المحلية عبد الرقيب فتح، والشؤون الاجتماعية والعمل سميرة عبيد، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية“.

وهذه هي العودة الثانية لهادي إلى مدينة عدن منذ اندلاع الحرب أواخر مارس الماضي، حيث زارها في سبتمبر/أيلول الماضي لمدة 4 أيام، قبل أن يغادرها في 27 من الشهر نفسه متوجهًا إلى نيويورك لإلقاء كلمة اليمن أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويبدو أن هذه العودة ستكون مؤقتة، فقد قال السكرتير الصحفي للرئاسة اليمنية مختار الرحبي في تصريح لشبكة إرم الإخبارية أمس الاثنين: ”من المرجح أن يتنقل الرئيس بين عدن والرياض خلال الفترة المقبلة.”

وتأتي عودة الرئيس اليمني هادي، بعد يومين من عودة نائبه ورئيس الحكومة خالد بحاح، إلى البلاد، والتي دشنها بزيارة جزيرة سقطرى المتضررة من إعصاري تشابالا وميغ.

وتعيش محافظة عدن، اضطرابات أمنية وعمليات اغتيالات طالت عددًا من القيادات الأمنية والعسكرية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتتزامن عودة هادي، مع تصعيد عسكري للحوثيين، الذين قاموا بفتح جبهات جديدة في محافظات مختلفة، كما بدأوا بمهاجمة المدن الجنوبية، وتحديدًا الضالع ولحج وشبوة، إضافة إلى تعز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com