الرياض: لا نسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل الطيران فوق أجوائنا

الرياض: لا نسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل الطيران فوق أجوائنا

الرياض- أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، أن “المملكة لا تسمح لأي طائرة مسجلة بإسرائيل بالطيران في أجواء المملكة”.

وقالت الهيئة في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنها “لا تسمح بالطيران في أجوائها لأي طائرة مقلعة من مطارات إسرائيل أو متجهة إليها”، لافتة إلى أن هذا “معلن ومنشور بدليل الطيران السعودي”.

وردًا على استفسار أحد المغردين بملاحظته عبر أحد التطبيقات على هاتفه الجوال عبور طائرات إسرائيلية أجواء المملكة، أوضحت الهيئة في تغريداتها، أن “تطبيقات هواتف الآيفون التي تعرض حركة الطائرات غير دقيقة، كونها لا تحصل على معلوماتها من أنظمة رادارية، وإنما تعتمد على متطوعين يحملون أجهزة تستقبل معلوماتها من أجهزة بث بالطائرات، مثل تطبيق( flightradar24)، وفي حالة انقطاع بث المعلومات يقوم التطبيق بإظهار موقع غير صحيح للطائرة”.

وأشارت الهيئة، إلى أن “الطائرات الإسرائيلية المدنية تستطيع العبور على امتداد البحر الأحمر (غرب المملكة) من خلال تحليقها فوق المياه الدولية”، مشيرة إلى أن “هذا التنظيم تشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي، التي تصدر تشريعات دقيقة لمثل هذه الحالات”.

وفي مايو / أيار الماضي، أعلنت الخطوط الجوية السعودية (الناقل الوطني في المملكة)، أنها أنهت تعاقدها مع شركة برتغالية، هبطت بطائرة استأجرتها من السعودية، في مطار بن غوريون بتل أبيب يوم 5 مايو/آيار الماضي، وشرعت في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

يذكر أن السعودية لا تعترف بإسرائيل، ولا يوجد أية علاقات تربطهما معًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع