أخبار

مقتل 17 حوثياً في معارك قرب شبوة
تاريخ النشر: 16 نوفمبر 2015 18:37 GMT
تاريخ التحديث: 16 نوفمبر 2015 18:38 GMT

مقتل 17 حوثياً في معارك قرب شبوة

مصدر في المقاومة، يقول إن مسلحي الحوثي وصالح شنوا هجوما للسيطرة على وادي النحر في مدينة بيحان بمحافظة شبوة، وأن قبائل آل عريف كبدتهم خسائر كبيرة.

+A -A

شبوة ـ قُتل اليوم الإثنين، ما لا يقل عن 17 من مسلحي الحوثي، وجرح آخرون، فيما قتل شخص واحد، وجرح 6 آخرون من ”المقاومة الشعبية“، حالة اثنين منهم خطيرة، في معارك هي الأعنف بين الطرفين في مدينة بيحان، شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي، في ”المقاومة“ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في بيحان، التابعة لمحافظة شبوة، ”إن هجوما كبيراً شنه مسلحو الحوثي، وقوات المخلوع في محاولة للسيطرة على وادي النحر (في بيحان)، وأن المقاومة ممثلة بقبائل آل عريف (كبرى قبائل بيحان)، تصدت لهم على مداخل الوادي، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد“.

وتابع المصدر، ”سقط من الحوثيين ما لا يقل عن 17 قتيلا، ما تزال جثثهم في الوادي، وجرح آخرون، وتم أسر 5 مسلحين، وإحراق عدد من آلياتهم، فيما لاذ البقية بالفرار، في حين سقط شخص واحد من المقاومة وجرح 5 آخرون، حالة اثنين منهم خطيرة“.

وأشارت المصادر، أن ”المعارك تجددت بين الطرفين، مساء اليوم، في أعقاب ووصول تعزيزات  لمسلحي الحوثي، من محافظة البيضاء المجاورة لمديرية بيحان، التي تدور فيها مواجهات عنيفة منذ عشرة أيام، مع تدخل مستمر من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك