الجيش اليمني يدعو العسكريين في الشمال للانضمام لقوات الشرعية
الجيش اليمني يدعو العسكريين في الشمال للانضمام لقوات الشرعيةالجيش اليمني يدعو العسكريين في الشمال للانضمام لقوات الشرعية

الجيش اليمني يدعو العسكريين في الشمال للانضمام لقوات الشرعية

دعا العميد ركن سمير الحاج، الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني، جميع ضباط وجنود الوحدات العسكرية في المناطق التي لا تزال بيد المتمردين، إلى الانضمام لقوات الشرعية في المحافظات المحررة.

وقال الحاج، إنه بإمكان الضباط والجنود تسجيل أنفسهم في الألوية والوحدات العسكرية في كل من محافظات مأرب، وعدن، وتعز، بحسب تصريحات نقلتها الشرق الأوسط.

وأوضح الناطق باسم الجيش الوطني، أن المعركة ضد المتمردين هي معركة وطن ضد فئة باغية. وتابع "ندعو جميع العسكريين وكل المواطنين من مختلف التوجهات، في صنعاء وذمار وعمران وصعدة والحديدة، للانضمام إلى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية للدفاع عن شرعية الدولة".

ولفت، إلى أن جميع الضباط والجنود ممن ليس لهم ارتباط بالحوثيين أو صالح، مرحب بهم، مؤكدا أن جميع من يعود إلى وحدته سيتسلم كل حقوقه المادية.

وحول الإجراءات الحكومية، التي اتخذتها لتسريع عملية دمج المقاومة في الجيش والأمن الوطني، ذكر الناطق باسم الجيش، أن كل المناطق التي جرى تحريرها في عدن ومأرب، تم بها فتح معسكرات قوات الأمن الخاصة لاستقبال وتدريب وتأهيل المجندين من المقاومة الشعبية، تمهيداً لاستيعابهم في وحدات الجيش والأجهزة الأمنية.

وكشف الحاج، عن وضع قيادة الجيش والأركان، خطة عسكرية وأمنية لكل المحافظات التي تحررت، حيث ستكون القوات المدربة في المعسكرات جاهزة لاستلام الأجهزة الأمنية والعسكرية، بهدف ضبط الأمن وتعزيز الاستقرار، مشيرا إلى أن المتخرجين من معسكرات التدريب، سيوزعون على وحدات الأجهزة الأمنية في هذه المحافظات، مثل النجدة والمرور والأمن العام، فضلا عن توزيع عدد منهم على الوحدات العسكرية التابعة للجيش.

وأشار الناطق باسم الجيش الوطني، إلى أن تقسيم الجيش والأمن، سيجري بحسب ما خرج به مؤتمر الحوار الوطني، حيث سيكون لكل إقليم قوته العسكرية تحت إدارة قيادة الإقليم، إضافة إلى قوة للجيش تتبع بشكل مركزي لقيادة الدولة في العاصمة المركزية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com