ركون الفراولة وراء القبضان.. فما هو مصير أشهر سعودية متشبهة بالرجال؟ (صور)
ركون الفراولة وراء القبضان.. فما هو مصير أشهر سعودية متشبهة بالرجال؟ (صور)ركون الفراولة وراء القبضان.. فما هو مصير أشهر سعودية متشبهة بالرجال؟ (صور)

ركون الفراولة وراء القبضان.. فما هو مصير أشهر سعودية متشبهة بالرجال؟ (صور)

أحالت هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة الشرقية، أمس، الفتاة الشهيرة باسم ركون الفراولة، لدار رعاية الفتيات، إلى حين البت في قضيتها، بعد أن تم ضبطها في محافظة الخفجي أمام إحدى المدارس.

وقالت المصادر إن الفتاة ركون ستمكث في دار الرعاية، حتى يتم إصدار قرار قضائي بشأنها.

وذكرت المصادر أن ركون متغيّبة عن ذويها منذ فترة طويلة، وسيتم استدعاء كل المتهمين بإيوائها خلال فترة الغياب.

ولم تتضح على الفور طبيعة الحكم الذي يمكن أن تواجهه ركون.

وألقت الشرطة الدينية السعودية القبض على ركون أمس الثلاثاء، أثناء مشاركتها في تجمع شبابي كبير بالقرب من إحدى مدارس محافظة الخفجي شرق السعودية.

وجاءت شهرة "ركون الفراولة" نظراً لكونها فتاة ممن يوصفون بالدرباوية، حيث تقوم بمشاركة الشبان نشاطاتهم وتنقلاتهم في المجتمع السعودي المحافظ بطبعه، كما تحظى مقاطع فيديو تظهرها بشعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة.

و”الدرباوية”؛ مصطلح شعبي سعودي يُطلَق على فئة من الشبان العاطلين عن العمل والذين هجروا أسرهم ويعيشون في الغالب مع أقرانهم وأعمارهم تتراوح بين 15-30 عاماً، ينظمون أنفسهم ضمن “شلل”، ويتميزون بطول الشعر والممارسات المتمردة على المجتمع السعودي المحافظ، وهي ظاهره جديدة برزت، خلال السنوات الأخيرة، وبدأ الإعلام السعودي بالإشارة إليها.

ويعرف “الدرباويون”، الذين يشبههم مختصون بظاهرة “الهبّيز” التي انتشرت في الولايات المتحدة في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بممارستهم لظاهرة التفحيط المنتشرة في العديد من المدن السعودية، والتي يسقط ضحيتها العشرات سنوياً بين قتيل وجريح.

ولدى ركون صور كثيرة منتشرة على الانترنت في مختلف الوضعيات الغريبة، لكن معظمها من نوعية رديئة لأنها مأخوذة من مقاطع فيديو لهواة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com